عادي

تعرف إلى 87 جنسية يمكنها دخول الإمارات «بلا تأشيرة»

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت دولة الإمارات أن الجدول الحديث للدول المعفاة من التأشيرة المسبقة لدخول الإمارات؛ أصبح يضم 87 دولة حول العالم، حيث يمكن لحاملي تلك الجنسيات دخول الإمارات العربية المتحدة بلا تأشيرة مسبقة.

وحثت وزارة الخارجية؛ الراغبين في زيارة الإمارات للسياحة، إلى الدخول عبر موقعها الرسمي والاطّلاع على صفحة المعلومات المحدثة عن إعفاءات التأشيرة المسبقة للمسافرين من حاملي جوازات السفر العادية الصادرة عن مختلف دول العالم.

وبحسب جدول إعفاءات التأشيرة المسبقة للمسافرين من حاملي جوازات السفر العادية، فإن رعايا 110 دول يحتاجون إلى تأشيرة مسبقة لدخول الإمارات، ويمكن لرعايا الدول الراغبين في الاطّلاع على قائمة وأسماء الدولة المعفاة من التأشيرة، أو التي تحتاج إلى تأشيرة قبل الدخول زيارة الرباط التالي: https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/visa-exemptions-for-non-citizen، والاطّلاع على القائمة المحدثة لإعفاءات التأشيرة المسبقة للمسافرين من حاملي جوازات السفر العادية.

ويمكن الاطّلاع على تفاصيل متطلبات الحصول على التأشيرة من خلال الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ والجمارك، ويمكنهم أيضاً التواصل مع شركة الطيران للحصول على معلومات إضافية.

  • دول مجلس التعاون

وأوضحت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول، ولا كفيل لزيارة الدولة، ويمكنهم الدخول بعد إبراز جواز سفر صادر عن إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.

ودعت الأفراد في الخارج إلى الدخول عبر الرابط https://www.visitdubai.com/ar/plan-your-trip/visa-information للاطّلاع على قائمة الجنسيات التي لا يتطلب منها ترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات، حيث يمكنهم الحصول عند وصولهم على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً؛ مع فترة سماح للتمديد تبلغ 10 أيام، إضافة إلى قائمة البلدان التي لا يلتزم مواطنوها بالقيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول الإمارات، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً عند وصولهم للدولة.

وحول الجنسيات التي تحتاج إلى إذن دخول مُسبق؛ أوضحت «الحكومة الرقمية» أنه إذا لم يكن الفرد من إحدى الفئات المؤهلة للدخول من دون تأشيرة، أو الحصول على تأشيرة عند الوصول، سيحتاج إلى إذن دخول يتم استصداره من قبل كفيل له قبل وصوله إلى الإمارات، حيث يعتمد إذن الدخول الذي تحتاج إلى استصداره من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على الغرض من زيارة دولة الإمارات.

 

الصورة
1

 

الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mdp9uv4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"