عادي

مانشستر سيتي يهزم نيوكاسل ويبلغ نصف نهائي كأس إنجلترا

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين

تابع مانشستر سيتي دفاعه بنجاح عن لقبه بطلا لكأس إنجلترا في كرة القدم بفوزه على ضيفه نيوكاسل 2-صفر السبت ليبلغ الدور نصف النهائي.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا الهدفين في الدقيقتين 13 و31.

وكان مانشستر سيتي تغلب على جاره يونايتد 2-1 في نهائي الموسم الماضي الذي شهد تحقيقه ثلاثية بفوزه أيضاً بالدوري الإانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

غاب صانع ألعاب سيتي البلجيكي الدولي كيفن دي بروين لمعاناته من إصابة عضلية ادت إلى استبعاده عن مباريات منتخب بلاده الودية أواخر الشهر الحالي. ولم يشارك ايضاً الحارس البرازيلي إيدرسون الذي اصيب خلال لقاء القمة ضد ليفربول الاحد الماضي في الدوري (1-1)، فحل بدلا منه الألماني ستيفان أورتيغا.

في المقابل، غاب عن نيوكاسل مهاجماه كالوم ويلسون والبرازيلي جولينغتون بداعي الإصابة.

وثأر مانشستر سيتي لخسارته في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية المحترفة أمام نيوكاسل بالذات 0-1 في أواخرسبتمبر الماضي على ملعب الأخير «سانت جيمس بارك».

واحتفظ سيتي بسجله خالياً من الهزائم على ستاد الاتحاد في 39 مباراة توالياً في مختلف المسابقات وتحديداً ديسمبر 2022.

ولا يزال سيتي يحارب على ثلاث جبهات حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال وليفربول في الدوري المحلي، كما بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض مواجهة مرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني الشهر المقبل.

وبهدفين في الوقت البدل عن ضائع، أقصى كوفنتري سيتي من الدرجة الثانية مضيفه ولفرهامبتون واندررز من الممتازة 3-2، وبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1987.

عاشت جماهير ملعب مولينو سيناريوهات متضاربة. تقدّم الضيوف أولاً عبر المهاجم إليس سيمز (53)، قبل أن ينجح ولفرهامبتون بقلب الطاولة في آخر عشر دقائق، بهدفين حملا توقيع الظهير الأيسر الجزائري راين آيت-نوري (83) والإسباني الشاب أوغو بوينو (80).

لكن الكلمة الأخيرة كانت لكوفنتري، بطل نسخة 1987 الذي صدم الجماهير المحلية بثنائية قاتلة، عبر سيمز (90+7) والأمريكي حاجي رايت (90+10).

ويختتم ربع النهائي الأحد، بمواجهتين بين تشيلسي وضيفه ليستر متصدر الدرجة الثانية، قبل مباراة مرتقبة بين ليفربول ومانشستر يونايتد حامل اللقب 12 مرة بفارق لقبين وراء أرسنال صاحب الرقم القياسي.

يذكر ان ملعب ويمبلي الشهير في لندن يستضيف الدور نصف النهائي والمباراة النهائية كما جرت العادة في السنوات الاخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw93nday

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"