عادي

الملاكم حمزة يُؤدي العمرة ويشعر بالسلام الحقيقي في مكة

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
الملاكم حمزة يُؤدي العمرة ويشعر بالسلام الحقيقي في مكة
الملاكم حمزة يُؤدي العمرة ويشعر بالسلام الحقيقي في مكة
الملاكم حمزة يُؤدي العمرة ويشعر بالسلام الحقيقي في مكة
الملاكم حمزة يُؤدي العمرة ويشعر بالسلام الحقيقي في مكة
الشارقة: ضمياء فالح
تعهد الملاكم البريطاني حمزة شيراز (24 عاماً) الفائز بجميع نزالاته الـ 19 في فئة الوزن المتوسط بحصد لقب العالم هذا العام.
وقال حمزة المتحدر من إقليم البنجاب مثل الملاكم أمير خان:«إن شاء الله سأكون بطل العالم في نهاية هذا العام، سمعتم هذا مني في العمرة، هذا هو عام الألقاب العالمية».
وذهب حمزة لأداء العمرة قبل كل نزال من نزالاته الثلاثة الأخيرة ويقول: «أتذكر أول مرة جئت فيها إلى مكة، كنت مصاباً وأستعد لمواجهة ويليام وشعرت بأنني خذلت الجميع. هذا هو المكان الوحيد الذي أشعر فيه بالسلام الحقيقي والذي يعيدني لمكاني».
دافع حمزة عن لقبه في ألعاب الكومنولث الشهر الماضي بهزم ليام ويليامز من الجولة الأولى بعد تغيير موعد النزال إلى فبراير وقال فرانك وارين عنه: «شهدنا ولادة بطل، يذكرني بتومي هيرنز».
وسيخوض حمزة نزاله المقبل في العاصمة الرياض في يونيو المقبل بعدما حضر نزال مواطنه جوشوا أمام نغانوو فيها، لكنه يقول: إنّ شعوره في مكة مختلف ويضيف:«بصراحة فزت بجميع النزالات لكن لا شعور بالسعادة يُضاهي هذا المكان، لا توجد طبقات مجتمعية هنا فقط، الاحترام والحب للجميع. الأبيض الذي نرتديه هو نفس الأبيض الذي ندفن فيه وهذا ما يمنحني القوة».
ويقول حمزة: إنّ الملاكمة كانت قدره بعد احتراف جده وعمه لها، ويضيف:«أنا لاعب كريكيت مميز، وكان يمكنني أن أكون مثل والدي كامران لكنني وجدت اللعبة مملة، شعرت بأنّ الله اختار لي الملاكمة. الضغط كبير في هذه الرياضة لكنني لم أفكر مطلقاً في الخسارة، مصدر خوفي يأتي مما يحصل خارج الحلبة. الطاقة مع المسلمين مميزة وكان حبيب نور محمدوف دائماً يقول: «إنّ غير المسلمين لا يقرؤون القرآن بل يرون أفعالنا». المسألة ليست فرض الدين على الآخرين بل تقديم أفضل نسخة من نفسك. كلنا نركض لجني المال، وسأكون كاذباً لو قلت: غير هذا، لكنني أدرك في قرارة نفسي أنني لن آخذ معظمه معي. لقب العالم سيجعلني قدوة لأُري العالم القصة وراء الحزام».
ويشجع حمزة نادي أرسنال متصدر البريميرليغ حالياً، وظهر مرة بقميص نجمه ساكا بعد نهائي يورو 2020، ويحلم بنزال على استاد الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b2s3aumz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"