عادي

مأساة في كينيا بعد اصطدام حافلة مدرسة بشاحنة

17:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مأساة في كينيا بعد اصطدام حافلة مدرسة بشاحنة
نيروبي - أ ف ب
لقي11طالباً من إحدى أشهر الجامعات الكينية حتفهم، وأصيب 42 آخرون بجروح خطرة الاثنين، في حادث تصادم بين حافلتهم وشاحنة في جنوب شرق البلاد، بحسب الشرطة.
وقع الحادث في قرية مونغو الواقعة على مسافة 360 كيلومتراً من نيروبي على الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة بمومباسا الساحلية، ثاني أكبر مدن البلاد. وجاء في تقرير للشرطة، أن الحافلة التي كانت متجهة إلى مومباسا، وتقل طلاباً من جامعة كينياتا «تجاوزت صفا من المركبات وانزلقت بسبب الأمطار الغزيرة» نحو المسار المعاكس.
وتمكنت شاحنة محملة بالبضائع تسير في الاتجاه المعاكس من «تجنب الاصطدام وجهاً لوجه»، إلا أنها «اصطدمت بالجانب الأيسر من حافلة الجامعة».
وأشارت الشرطة إلى أنه «بعد الاصطدام قتل عشرة طلاب فوراً»، وتوفي آخر لدى وصوله إلى المستشفى، مضيفة أن 42 آخرين «أصيبوا بجروح خطرة». وقال الصليب الأحمر الكيني على موقع «إكس»، إن المصابين نُقلوا إلى مستشفى مدينة فوا المجاورة.
وكانت الحافلة تقل 58 شخصاً، هم 55 طالباً وفني مختبر وسائقان، بحسب الشرطة.
وتشهد الطرقات في كينيا الكثير من الحوادث. وتفيد الهيئة الوطنية للنقل والسلامة أنّ 4324 شخصاً قتلوا، وأصيب 18561 آخرون في حوادث مرورية بكينيا في عام 2023، أي أقل من العام السابق بنسبة 7,8% (4690 قتيلاً).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5k9fjyn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"