عادي
يتضمن كلمات واستقبالات وقرارات

إصدار كتاب «حمد الشرقي 2023»

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، الكتاب السنوي لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والذي يتضمن عرضاً شاملاً للمناسبات التي شارك فيها سموّه خلال عام 2023.

ويتضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية، هي: قادة الوطن والميدان، وكلمات، واستقبالات، ومراسيم وقرارات، وبرقيات.

ويتناول الفصل الأول من الكتاب استعراضاً لأهم المناسبات الوطنية والفعاليات التي حضرها صاحب السمو حاكم الفجيرة، إلى جانب إخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ وضيوف الدولة.

وفي باب الاستقبالات، يُبرز الكتاب أهم اللقاءات التي قام بها سموه والمشاريع التي أمر بتنفيذها. أما الفصل الثالث «الميدان»، فركز على تفقد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، للمشاريع الجديدة والتطويرية بالفجيرة.

فيما يتناول باب «كلمات»، مشاركة صاحب السمو حاكم الفجيرة، في المناسبات الوطنية، مثل كلمة سموه بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، وكلمة سموّه بمناسبة توحيد القوات المسلحة الإماراتية، وكلمة سموه في يوم العلم، ويوم الشهيد، ويوم الاتحاد الثاني والخمسين.

كما يستعرض الكتاب صوراً لإنجازات سموه خلال 48 عاماً منذ تولي سموه الحكم بالإمارة، ومشاركات سموه الخارجية والداخلية، ولقائه مع رؤساء الدول، وإنجازات سموه في المجالات الحيوية بالفجيرة ودور سموه في دعم ركائز التنمية الحضارية والتنمية الشاملة في الدولة.

وفي الباب الأخير «برقيات»، يعرض الكتاب برقيات التهاني بالأعياد الوطنية التي بعثها سموه لعدد من الدول، وإرسال سموه برقيات تعزية إلى عدد من رؤساء الدول العربية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"