عادي
يؤدون امتحان «الإسلامية» اليوم

ارتياح بين الطلبة لسهولة الدراسات الاجتماعية

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: محمد إبراهيم وشيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الجاري (2023-2024) أمس الأربعاء في مادة الدراسات الاجتماعية، اذ سادت اللجان حالة من الاستقرار والارتياح بين جموع الطلبة لسهولة الامتحان والأسئلة التي جاءت مباشرة تحاكي المستويات كافة.

أدى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية طلبة الصفوف الثالث والرابع والخامس ورقياً، أما بقية الصفوف فإلكترونياً.

وتُعد الدراسات الاجتماعية الامتحان الأخير للصفين الثالث والرابع، فيما يواصل باقي الصفوف اليوم الخميس الامتحانات في مادة التربية الإسلامية.

وفي رصد «الخليج» لصدى امتحان الاجتماعيات، أجمعت آراء الطلبة على سهولة الامتحان الذي جاء في متناول الطلبة تقريباً لجميع الصفوف، ماعدا الصف السادس، حيث تضمن الامتحان أربع فقرات، والأسئلة كانت مباشرة والإجابات من النصوص، إلا سؤال واحد استنتاجي بحاجة إلى تركيز.

وبالنسبة للصف السابع، كان هناك خلل فني أدى إلى التأخر في فتح الامتحان وهذا شكل ضغطاً على الطلبة، ولكن كان مستوى الامتحان سهلاً ومباشراً يبتعد عن أي غموض.

من جهة أخرى، أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات، العام والمتقدم، في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق المنهاج الوزاري في مختلف إمارات الدولة، أمس الأربعاء، امتحان الاجتماعيات، ضمن امتحانات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي (2023-2024).

وأجمعت آراء الطلبة، على تنوع الأسئلة الامتحانية، التي جاءت مباشرة تراعي الفروق الفردية لمستويات الطلبة، ولم تسجل أية صعوبة للممتحنين، وتطابق الهياكل الامتحانية المعتمدة أخيراً. موضحين أن الاختبارات لم تحتو أسئلة غامضة تربك الممتحنين.

وفي ما يخص وقت الامتحان، أفادوا بأن الوقت كان كافياً للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، حيث إن أغلب الطلاب انتهوا من حل جميع الأسئلة ومراجعتها منذ ربع الساعة الأول من وقت الامتحان.

وقال الطالب عبدالرحمن الشامسي، من المسار المتقدم، إنه لم يتوقع أن يكون الاختبار بهذه المرونة، حيث إن الأسئلة جاءت سهلة تناسب مختلف قدرات الطلاب.

وأوضح الطالب محمد سيد، من المسار العام، أن الامتحان كان سهلاً، والوقت كان كافياً.

وقال الطالب عبدالله خالد، من المسار العام، إن الامتحان تضمّن 20 سؤالاً، ضمن 4 فقرات. وكان واضحاً ومباشراً وفي متناول الطالب المتوسط. وكان توزيع الدرجات مناسباً، حيث تناول الاختبار أسئلة مرنة ومباشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"