عادي

تصفيات المونديال.. «الأبيض» يعبر اليمن بثنائية ويواصل الصدارة بالعلامة الكاملة

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة الامارات واليمن في تصفيات كأس العالم

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل منتخب الإمارات انتصاراته وحقق فوزاً مهماً وصعباً على اليمن بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان في أبوظبي.

وتقدم «الأبيض» خطوة مهمة نحو التأهل للدور الحاسم بعد ان عزز موقعه في قمة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة «9 نقاط» ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم

2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، وبقي رصيد اليمن ب 3 نقاط.

وسجل ثنائية الامارات علي صالح 24 «ضربة جزاء» وسلطان عادل( 72 )بينما احرز اليمن هدفه بنيران صديقة عبر عبدالله إدريس.

ولعب بينيو بتشكيلة ضمت خالد عيسى و أحمد جميل وخالد الهاشمي وخليفة الحمادي وبدر ناصر وعبدالله حمد وماجد راشد ويحيى الغساني وعلي صالح وكايو كانيدو وسلطان عادل.

بدا «الأبيض» ضاغطاً منذ انطلاقة المباراة وهدد مرمى منتخب اليمن في محاولتين حيث سدد سلطان عادل رأسية أبعدت إلى ركنية ولعب يحيى الغساني رأسية اصطدمت بالقائم.

وأجرى باولو بينتيو التبديل الأول بسحب أحمد جميل للإصابة والدفع باللاعب سلطان الزعابي الذي حصل على ضربة جزاء من أول كرة تسلمها تصدى لها علي صالح وسجل منها الهدف الأول في الدقيقة 24.

وتراجعت خطورة هجمات الأبيض بعد الهدف الأول وبدا منتخب اليمن الذي بدأ المباراة بالتواجد في مناطقه بالخروج للبحث عن تعديل النتيجة وحصل على ركنيتين وفرصة من تسديدة مرت بجوار القائم.

ومع انطلاقة الشوط الثاني دفع بينتو بالثنائي عبدالله إدريس ومحمد عباس بدلاً عن خالد العطاس وماجد راشد ليعود بدر ناصر إلى قلب الدفاع ويلعب إدريس في الطرف الأيسر.

وبدأ المنتخب اليمني الشوط بتسديدة من مسافة بعيدة من عبدالواسع المطيري طار لها خالد عيسى وابعدها إلى ركنية، وغاب التركيزعند الغساني في محاولتين وحرمه القائم من تسجيل الهدف الثاني من تصويبة جميلة من داخل الصندوق.

وواصل المنتخب اليمني الضغط على مرمى الأبيض ومن كرة من ضربة ثابتة لعبت داخل الصندوق حاول عبدالله إدريس ابعادها ليسكنها شباك خالد عيسى بهدف عكسي في الدقيقة 69.

ونجح سلطان عادل في إعادة التقدم للإمارات برأسية قوية مستفيداً من عرضية طحنون الزعابي 72.

وبعد الهدف الثاني واصل الأبيض الضغط بهجمات مكثفة خاصة بعد نزول طحنون الزعابي وفابيو ليما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dhmr79r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"