عادي
أوصى بالاستعانة بالتقنيات لتحسين برامج التدريب

ملتقى رمضاني ناجح لنادي الشارقة للدفاع عن النفس

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
العويس يقدم دروعاً تذكارية للمشاركين في الملتقى

وصف خبراء رياضيون مواصلة العمل بالاستدامة بأنه كفيل بصناعة أبطال أولمبيين مميزين في مختلف الألعاب، ومنها رياضات الدفاع عن النفس، وذلك بتحديث الخطط الفنية المتبعة وفقاً للمواصفات العالمية فضلاً عن الاستعانة بالتقنيات الجديدة وتضمينها في برامج التدريب.

جاء ذلك في الملتقى الرياضي الرمضاني الذي نظمه نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس تحت شعار «شباب طامح.. رياضة مستدامة» برعاية مجلس الشارقة الرياضي وبالتعاون مع مجلس الشارقة للشباب، وحضره رئيس مجلس إدارة النادي أحمد عبد الرحمن العويس ونائبه أحمد سعيد الجروان، ورئيس مجلس الشارقة للشباب المهندس ماجد الحمادي وعدد من القيادات الرياضية والشبابية بمشاركة عدد من الخبراء الفنيين والإداريين، وهم الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات للجودو محمد جاسم سجواني، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري وبطل العالم السابق في الكاراتيه، الدكتور مهند مجدي، ومدير برنامج الأمان الرياضي في الاتحادين العالمي والآسيوي للجوجيتسو الأردني زيد جرندوقة، والمدير الفني للتايكواندو في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الدكتور علي علوي، وأدار جلسات الحوار عضو مجلس الشارقة للشباب خالد الرئيسي، وتزامناً مع الملتقى تم اطلاق المتجر الإلكتروني للنادي والذي يوفر المعدات الرياضية التخصصية.

أسفر الملتقى عن عدد من التوصيات المهمة، ومنها أهمية تعزيز الروح الوطنية والانتماء لدى اللاعبين كعامل أساسي للتشجيع على التميز والفوز بالميداليات والألقاب فضلاً عن ضرورة الاستعانة بتجارب المدارس العالمية المتطورة في رياضات الدفاع عن النفس،والعمل على تحسين برامج التدريب الحالية لتلبية احتياجات وتطلعات اللاعبين والعمل على الاستعانة بالتقنيات الجديدة ومنها الحلول الرقمية والتكنولوجية وتضمينها في برامج التدريب، والعمل على تنويع أساليب التدريب، والاستعانة بأسس ومقاييس لتقييم اللاعبين.

وشدد المشاركون على دور الإمارات في تطوير مستوى الجوجيتسو على مستوى العالم لتصبح رياضة وطنية يتطلع لها جميع أبناء المجتمع كرياضة محببة وتنافسية، فضلاً عن أهمية دور مجلس الشارقة للشباب في التشجيع على ممارسة الرياضة في الإمارة الباسمة والمضي فيها لتحقيق الإنجازات.

كما سلط الملتقى الضوء على تجربة النادي الأهلي المصري التي ساهمت في صناعة أبطال عالميين وتحقيق شعبية كبيرة لممارسة رياضات الدفاع عن النفس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/433pe52v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"