عادي

الاتحاد الأوروبي يعرب عن «الصدمة والفزع» إثر الهجوم الإرهابي في موسكو

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل- (أ ف ب)

أعرب الاتحاد الأوروبي الجمعة، عن «الصدمة والفزع» بعد «الهجوم الإرهابي»؛ الذي خلف ما لا يقل عن 40 قتيلاً في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو.

وقال المتحدث باسم الاتحاد بيتر ستانو، بعد إطلاق النار الذي أعقبه حريق ضخم في قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي العاصمة الروسية، إن «الاتحاد الأوروبي يشعر بالصدمة والفزع إزاء التقارير الواردة عن هجوم إرهابي في كروكوس سيتي هول في موسكو. يدين الاتحاد الأوروبي جميع الهجمات على المدنيين».

من جانبها، نددت فرنسا الجمعة، بالهجوم «الشنيع» على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو، والذي خلف ما لا يقل عن 40 قتيلا، وطالبت بتوضيح ملابساته.

وقالت الخارجية الفرنسية عبر منصة «إكس»: «الصور التي تصلنا من موسكو فظيعة. أفكارنا مع الضحايا والجرحى ومع الشعب الروسي».

وشهدت قاعة الحفلات الموسيقية «كروكوس سيتي هول» بالقرب من موسكو مساء الجمعة؛ حادث إطلاق نار، حيث فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار، ما أدى إلى وقوع أكثر من 140 قتيلاً وجريحاً جراء إطلاق النار - بحسب وسائل إعلام.

وأفادت وكالة (تاس) الروسية للأنباء، الجمعة، بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار، وإرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى موقع إطلاق نار قرب موسكو.

وذكرت أن أشخاصاً ما زالوا عالقين داخل قاعة للحفلات الموسيقية اشتعلت بها النيران بالقرب من موسكو، وأضافت الوكالة أن الحريق التهم ثلث المبنى وكامل السقف تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tmev94m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"