عادي
ضيفة شرف في رمضان

بسنت شوقي: أحب الأدوار الصعبة

23:51 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: حسام عباس

اكتفت الفنانة المصرية الشابة بسنت شوقي بالظهور في رمضان هذا العام بصفتها ضيفة شرف في مسلسل «بابا جه» مع نجم الكوميديا أكرم حسني، لكنها عاشت قبل رمضان فترة نشاط فني مكثف فقد عرض لها على المنصات الرقمية أكثر من مسلسل مهم منها «كابوس» مع ركين سعد ومسلسل «العودة» مع شريف سلامة، وشاركت مؤخراً أيضاً في تصوير مسلسل «الذئب» مع هاني سلامة ودرة وتنتظر عرض مسلسل آخر بعنوان «بنون» مع هاني عادل، كما استكملت تصوير مشاهدها في فيلم «أهل الكهف» مع خالد النبوي وغادة عادل، وكانت قد شاركت أحمد الفيشاوي بطولة فيلمه الأخير بعنوان «السيستم)» الذي عرض في دور السينما قبل فترة، ولديها دائماً ما تتحدث عنه في الفن والحياة فكان معها هذا اللقاء:

  • ماذا عن مساهمتك في دراما رمضان هذا العام وسط هذا الكم الهائل من الأعمال المميزة؟

-اكتفيت بالمشاركة بصفتي ضيفة شرف في المسلسل الكوميدي «بابا جه» مع أكرم حسني وقد تحمست له لأنه عمل هادف وخفيف ومع مخرج مميز هو خالد مرعي وقد عرضت عليّ أدوار عديدة في أكثر من عمل رمضاني، لكنني لم أتحمس لها لأنها لن تضيف لي جديداً.

  • قدمت في مسلسل «العودة» تركيبة صعيدية لفتاة مطلقة.. ماذا كانت تحديات الشخصية وبصمتها في أحداث العمل؟

-شخصية «هناء» بالفعل تركيبة صعبة جداً وهي معقدة ولم يسبق أن قدمت مثلها في مشواري وزملائي في العمل كانوا يرونني مختلفة أثناء التصوير ويندهشون من شكلي وأدائي غير المألوف لهم وأنا بالفعل استعنت بمدرب تمثيل استعداداً لهذا العمل الصعب مع فريق يضم شريف سلامة وتارا عماد ووليد فواز وحمزة العيلي وولاء الشريف وغيرهم والمخرج أحمد حسن.

  • «مسعدة» لم تكن التجربة الأولى لك في دور صعيدية.. حدثينا عنها؟

-سبق أن قدمت دور الصعيدية لأول مرة في حكاية «السلعوة» ضمن أحداث مسلسل «كابوس» ودور «مسعدة» الأرملة الصعيدية كان استثنائياً في أكثر من وجه لأنه كان عملاً عربياً جامعاً وتجربة مختلفة استمتعت بها مع ركين سعد وعبدالله بن حيدر والمخرج ياسر الياسري الذي قدمني في صورة جديدة ومختلفة.

  • ما تقييمك لتجربتك في مسلسل «بنون» مع هاني عادل؟

- قدمت في هذا العمل شخصية «سارة» العصامية التي تلعب أدواراً مهمة في الحياة وهي مؤثرة بشكل قوي في كل المحيطين بها وأيضاً هي تركيبة حالمة على الرغم مما لديها من تحديات كثيرة وقد استمتعت بالعمل مع فريق المسلسل الذي ضم هاني عادل ومحمود حجازي ورشا بن معاوية ورانيا ملاح وخالد حمزاوي وغيرهم للمخرج أسد فولاد كار.

  • ما الذي يضيفه لك مسلسل «الذئب» مع هاني سلامة؟

-شاركت في هذا المسلسل بدور مختلف تماماً وله تأثير قوي في دراما العمل الذي يدور في 10 حلقات فقط مع هاني سلامة ودرة وماجد المصري وريم سامي ومحمد القس للمخرج رضا عبد الرازق وهو مرشح للعرض على منصة رقمية خارج موسم رمضان.

  • ما تقييمك لتجربتك في فيلم «السيستم» مع أحمد الفيشاوي؟

-تجربة مختلفة وسعيدة به، ولعبت خلاله شخصية جديدة لفتاة تدعى «فريدة» وهي سيدة أعمال قوية لها طموحها وتأثيرها وأنا أحب أحمد الفيشاوي بصفته ممثلاً يراهن دائماً على تجارب مختلفة عن السائد وقد استفدت من التجربة في هذا الفيلم مع طارق لطفي ونسرين طافش ومع المخرج أحمد البنداري وأنا سعيدة بنجاح الفيلم مع الجمهور.

حسابات سينمائية

  • لديك نشاط سينمائي جيد.. ما حساباتك في السينما تحديداً؟

=قدمت في الفترة الأخيرة مشاركات جيدة في أفلام مميزة منها «فضل ونعمة» مع ماجد الكدواني وهند صبري ومحمد ممدوح والمخرج رامي إمام، كما شاركت في بطولة فيلم «حظك اليوم» مع كريم قاسم وهدى المفتي وطه الدسوقي ومروان يونس للمخرج أسامة عرابي واستكملنا مؤخراً تصوير فيلم «أهل الكهف» مع خالد النبوي ومحمود حميدة وغادة عادل ومحمد فراج للمخرج عمرو عرفة وأنا أحب السينما جداً وأراهن فيها على الصعود التدريجي ولا أتعجل البطولة وأتدرب دائماً لأكون مستعدة للخطوات الكبيرة.

  • ما الذي دفعك إلى دور صغير في فيلم «فوي فوي فوي»؟

- أحببت أن أكون جزءاً من هذا الفيلم وتلك التجربة المختلفة لزوجي محمد فراج ومعه نيللي كريم وطه الدسوقي وبيومي فؤاد وغيرهم وهو فيلم استثنائي في مشوار محمد فراج تحديداً وموضوعه جديد على السينما المصرية وقد شجعني عليه المخرج عمر هلال وأنا سعيدة به وبنجاحه مع الجمهور في مصر والوطن العربي.

  • هل تشعرين أنك جاهزة للبطولات الأولى في تلك المرحلة؟

-أتمنى ذلك، لكنني لا أتعجل البطولة وحريصة دائماً على التعلم وتطوير نفسي بصفتي ممثلة وأسعى إلى التجديد وأحب الأدوار الصعبة بكل أشكالها.

  • ما أهم الأعمال التي تحرصين على متابعتها في رمضان؟

- مسلسل «الحشاشين» لكريم عبدالعزيز، «أعلى نسبة مشاهدة» لسلمى أبو ضيف و«مسار إجباري» لأحمد داش وعصام عمر و«عتبات البهجة» للنجم يحيى الفخراني و«كامل العدد2» لدينا الشربيني وأعتقد بأن هناك أعمالاً كثيرة فيها جهد كبير هذا العام تستحق المشاهدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3et4998p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"