عادي

أمطار على مناطق متفرقة وتعمّق المنخفض الجوي حتى الثلاثاء

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، أمطاراً مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية المشكلة على الدولة، للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً بتيار هوائي من الشمال الغربي، مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب والجنوب الغربي.

وهطلت الأمطار الخفيفة على صاع ومزيد وأم غافة والظاهر ومناطق أخرى في مدينة العين، ومنطقة الظفرة وعلى الشوامخ ومناطق متفرقة في أبوظبي، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على رأس الخيمة وأم القيوين ودبي والشارقة وعجمان.

وسجلت أقل حرارة على الدولة صباح السبت 14.2 مئوية، في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 06:00 صباحاً. فيما سجلت أعلى درجة 37.2 مئوية في حرس حدود الجزيرة، بمنطقة الظفرة الساعة 15:45.

وناشد المركز الوطني للأرصاد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات، خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز تعمّق المنخفض الجوي العلوي ابتداءً من الأحد وحتى الثلاثاء، حيث تزداد السحب على مناطق متفرقة وتتخللها بعض السحب الركامية، تصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون غزيرة أحياناً على مراحل، مع البرق والرعد أحياناً، وانخفاض في درجات الحرارة. وتقل كميات السحب تدريجاً من مساء الثلاثاء.

وتوقع المركز أن يكون طقس الأسبوع، غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كلم/س، خاصة على البحر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdctac58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"