عادي

دعاء ليلة النصف من شهر رمضان

02:04 صباحا
قراءة دقيقتين

يحرص المسلمون على الدعاء بكثرة خلال شهر رمضان «شهر المغفرة»، والطلب من الله أن يتقبل صالح الأعمال خلال هذه الأيام المباركة.

ويُستحب ترديد الدعاء بعدة صيغ خلال ليلة النصف من شهر رمضان الفضيل التي تحل مساء الأحد، ومنها «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني».

«اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى».

«اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي سمعي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يساري نوراً، وفوقي نوراً، وتحتي نوراً، وأمامي نوراً، وخلفي نوراً، واجعل لي نوراً».

«اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني».

«اللهم اغفر لي هزلي وجدي وخطاياي وعمدي، وكل ذلك عندي».

«اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر».

«اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وغلبة الدين، وقهر الرجال».

«اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد».

«اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم».

«اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك».

«اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً».

«اللهم تقبل صلاتنا وقيامنا وسائر أعمالنا وأنت الكريم يا رب العالمين».

«اللهم تقبل منا صلاة التراويح وكل عمل صالح نقوم به خالصاً لوجهك الكريم يا كريم».

«اللهم نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تفرج عنا وعن المسلمين ما أهمنا وما أغمنا، ربنا ارحم موتانا واغفر لهم ذنوبهم واجعلهم من سكان الجنان يا رب العالمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz3483x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"