عادي

«هاتف ذكي» قد يكشف تفاصيل جديدة عن المتورطين في هجوم موسكو

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت التحقيقات المستمرة حول هجوم كروكوس الإرهابي في موسكو، أن ضباط الأمن عثروا على هاتف أحد منفذي الهجوم، فيما تم تأكيد إشعال النار عمداً في مخارج الطوارئ لمنع الدخول إلى المركز.

وأثناء عمليات الإنقاذ، أصدر ضباط الأمن تعليمات إلى رجال الإنقاذ بجمع جميع الهواتف التي تم العثور عليها، حيث كانت هناك معلومات تفيد بأن أحد الإرهابيين فقد هاتفاً ذكياً، وتم العثور على الهاتف الخاص به وبندقية كلاشينكوف هجومية، بحسب روسيا اليوم.

وتفيد التحقيقات بأن «الإرهابيين أشعلوا النار عمداً في مخارج الطوارئ لمنع الناس من الدخول إلى المركز التجاري وقاعة الحفلات».

وأكد ضباط الخدمات أن «الإرهابيين لم يشعلوا النار في المبنى بشكل عشوائي، إذ اختاروا أماكن بالقرب من مخارج الطوارئ لمنع دخول أي شخص للمبنى».

واقتحم عدد من المسلحين مركز «كروكوس» في ضواحي موسكو، مساء الجمعة، وأطلقوا النار على الجمهور في القاعة من مسافة قريبة، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وقالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية إن مديرها ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، باعتقال 11 شخصاً، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز «كروكوس» التجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45pkew65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"