عادي
فى النصف الثاني من العام

«إمبريال كوليدج لندن للسكري» يفتتح منشأة جديدة في «الظفرة»

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

يعتزم مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري»، افتتاح منشأة متكاملة متخصصة لعلاج مرضى السكري والغدد الصمّاء، في «مدينة زايد» بمنطقة الظفرة بأبوظبي، في النصف الثاني من هذا العام، لتوفير رعاية شاملة للمرضى في خطوة هي الأولى في المنطقة.

وبفضل سجله الحافل بالنجاح الممتد على مدار نحو عقدين، نجح المركز بفضل نموذج الرعاية الذي يوفره للوقاية من المرض وإدارته الفعالة في خفض معدلات السكر التراكمي، بشكل كبير، لدى المرضى في جميع أرجاء الدولة.

وسيقدم المركز الجديد والمتكامل والمجهز بأحدث التقنيات في منطقة «الظفرة» خدماته إلى شريحة مهمة من سكان إمارة أبوظبي، حيث سيوفر تدخلات علاجية ووقائية فعالة لنحو 6 آلاف مريض، ما سيسهم في وضع الرعاية اللازمة في متناول سكان هذه المنطقة، وسيقلص الوقت اللازم لسفرهم بنسبة تتجاوز 75%.

وفي الوقت الراهن يقدم المركز خدماته لنحو 9% من سكان منطقة «الظفرة» الذين يحتاجون إلى خدمات علاجية شاملة. فيما ستتيح المنشأة الجديدة في «مدينة زايد» إمكانية الوصول إليها بشكل أكبر بالنسبة للمرضى في جميع أنحاء المنطقة بمن في ذلك المقيمون في «ليوا» و«المرفأ» و«غياثي» و«الرويس» و«طريف».

وسيواصل المركز جهوده في تعزيز الحلول الوقائية لمرض السكري من النوع الثاني، ببرامج التوعية المجتمعية الواسعة، بما في ذلك الورش والفحوص الصحية والبرامج التعليمية في المدارس والمؤسسات، وتشجيع أفراد المجتمع على تبنّي أسلوب حياة نشط واتباع نظام غذائي صحي.

وقال حسن جاسم النويس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «M42»: «نلتزم بتقديم الحلول الصحية الوقائية والشخصية العالمية التي تمكن أفراد المجتمع امتلاك زمام السيطرة على صحتهم والحد من فرص تعرضهم للمرض.. ويضع المركز بصمة إيجابية جلية في حياة سكان دولة الإمارات. لذلك تأتي خطوة توسعه إلى منطقة الظفرة عبر خدمات شاملة ومتكاملة لتمثل فرصة قيّمة لخدمة شريحة أكبر من سكان الدولة عبر نموذج رعاية مبتكر يقدم حلولاً صحية متميزة ومدعومة بأحدث التقنيات تعود بمخرجات سريرية ملموسة على حياة المرضى».

ومنذ نحو عشرين عاماً يواصل «إمبريال كوليدج لندن للسكري» أداء دور رئيسي في الدفع نحو تحول نوعي في سبل تحسين صحة السكان بدولة الإمارات حيث ساهمت جهوده في تحقيق انخفاض ملحوظ في مستويات سكر الدم التراكمي لدى المرضى من 9.5% إلى 7.2%.

وهنالك اليوم نسبة قياسية من المرضى في المركز تبلغ معدلات سكرهم التراكمي أقل من 7% ونسبتهم 57% وهو ما يتجاوز المعيار الدولي البالغ 38%. وتؤكد هذه النتائج الاستثنائية خبرات فريق الرعاية في المركز الذي يضم 65 استشارياً ضمن منشآته كافة والتزامهم.

وقالت الدكتورة مي الجابر، الرئيسة التنفيذية للمركز«اليوم هناك حاجة ماسة لتوفير رعاية شاملة لمرض السكري ووضعه في متناول السكان.. فهدفنا هو رفد المرضى بأفضل حلول رعاية مرض السكري والغدد الصماء التي تركز على حاجاتهم الصحية بدقة وكل ذلك ضمن مركز واحد يمكنهم الوصول إليه بكل سهولة ويسر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vynjxp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"