عادي
قمة بين العين والشارقة في ختام الجولة الـ 17 لدوري أدنوك الليلة

تعادل «مجنون» بين شباب الأهلي والوحدة.. وأزارو «سوبر هاتريك»

01:21 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة الوحدة وشباب الأهلي في دوري ادنوك للمحترفين

الشارقة: علي نجم

انتهت قمة شباب الأهلي ومضيفه الوحدة بتعادل «مجنون» 3-3 في مباراة قمة أقيمت في استاد آل نهيان ضمن الجولة 17 من دوري أدنوك للمحترفين، وشهدت تقلبات دراماتيكية في النتيجة. وبقي شباب الأهلي الذي يملك مباراة مؤجلة مع حتا ثالثاً برصيد 34 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الوصل الذي يلعب مع خورفكان اليوم السبت في ختام المرحلة.

وبقي الوحدة رابعاً برصيد 31 نقطة.

وتقدم «الفرسان» بثنائية مهاجمه إيغور خيسوس، وجاء الأول بعد تمريرة من يوري سيزار، لينفرد ويضع الكرة بعيداً عن متناول حارس الوحدة راشد علي (27). وأضاف شباب الأهلي الثاني بعدما استخلص غويلهيرمي بالا الكرة من أحد المدافعين ومررها إلى خيسوس لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (50).

وقلص الوحدة الفارق برأسية مدافعه لوكاس بيمنتا التي أصابت القائم ودخلت شباك حارس شباب الأهلي (67)، قبل أن يسجل البديل إسماعيل مطر «سمعة» هدفاً بطريقة جميلة في الدقيقة 83، أعطى التعادل لفريقه 2-2.

وسجل عمر خربين هدف التقدم للوحدة 3-2 في الدقيقة 90+1، وبعدما ظن أصحاب الأرض أنهم حققوا فوزهم الرابع على التوالي، صدمهم مؤنس دبور بتسجيل هدف التعادل لشباب الأهلي في الدقيقة 90+5.

صعد عجمان إلى المركز العاشر بفوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بأربعة أهداف سجلها المغربي وليد أزارو (17 و65 و73 و88) مقابل هدفين لعبد العزيز الحمحمي (26) ولينادرو سبادسيو(41).

وأكمل الاتحاد كلباء المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الحمحمي في الدقيقة 57. ورفع عجمان رصيده إلى 17 نقطة، مقابل 14 للاتحاد كلباء الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة على التوالي (5 هزائم و3 تعادلات).

ويسدل الستار على مباريات المرحلة 17 السبت بإقامة 3 مباريات، تبرز فيها القمة الكبيرة التي ستجمع بين العين وضيفه الشارقة، في وقت سيستقبل الوصل المتصدر ضيفه خورفكان،ويحل الجزيرة ضيفاً على البطائح.

  • العين- الشارقة

يخوض العين وصيف جدول الترتيب (34 نقطة) مباراة مفترق طرق، حين يستقبل على أرضه ضيفه الشارقة الخامس (27 نقطة) في مباراة يدرك المضيف أن الخطأ فيها ممنوع.

ويحتاج الزعيم إلى ضمان تحقيق الفوز واستكمال سلسلة الانتصارات التي حققها في الآونة الأخيرة، وسط تنافس الفريق على كل الجبهات، بعدما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا (نهائي الغرب)، إلى جانب التأهل إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث سيلاقي الوحدة.

ويأمل الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي جدد العين عقده أن يقود «الزعيم» إلى الفوز الثاني عشر في الدوري، والسابع للفريق تحت قيادته في الدوري، من أجل زيادة الضغط على صدارة الوصل.

وقد تشهد القمة عودة العملاق والجلاد التوغولي لابا كودجو بعدما غاب في الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام بني ياس في 25 فبراير/ شباط الماضي.

أما الشارقة الضيف الذي حقق فوزاً واحداً في آخر 5 جولات، فيأمل في زيادة الغلة وتقليص الفارق مع القمة.

  • الوصل - خورفكان

يمني فريق الوصل متصدر جدول الترتيب تذوق طعم الانتصار السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم، حين يستقبل على أرض استاد زعبيل ضيفه خورفكان التاسع (17 نقطة) في مباراة من أجل ضمان البقاء في القمة والاقتراب خطوة جديدة من تحقيق الحلم الكبير.

يحتاج الفريق الأصفر (42 نقطة) إلى السير قدماً فوق سكة الانتصارات حتى يرفع غلته من النقاط، مستفيداً من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، خاصة بعدما فوت الوصل الفوز ذهاباً حين تقدم ذهاباً بثلاثية قبل أن يخرج متعادلاً.

ويريد الوصل أن يواصل صلابته الدفاعية، بعدما نجح في نظافة شباكه في المباريات الأربع الأخيرة.

أما الضيف الذي ذاق مرارة الخسارة في المرحلة السابقة أمام الإمارات، فيعول على قدرات الثنائي البرازيلي لورينسي وسنتانا.

  • البطائح - الجزيرة

يعود المدير الفني الروماني رادوي إلى ملعب خالد بن محمد بقيادة فريقه الجديد الجزيرة للقاء فريقه السابق البطائح، في مباراة تمثل فرصة أمام فخر العاصمة من أجل تضميد الجراح.

ولم يعرف الفريق الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة التي اكتفى خلالها بحصد نقطة واحدة، ما تسبب في تراجعه إلى المركز السابع بفارق 21 نقطة عن صدارة الوصل.

أما البطائح الذي سقط في المباراة السابقة أمام شباب الأهلي، فيتطلع إلى توجيه ضربة مؤلمة لمديره الفني السابق رادوي الذي تخلى عن الفريق قبل فترة التوقف الشتوية ليرحل إلى فخر العاصمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sztvwtm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"