عادي

جبل جيس الأكثر برودة بـ13.3 درجة مئوية

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 وقت الضباب
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، السبت، هطول أمطار خفيفة، ورياحاً نشطة السرعة مثيرة للغبار، وتشكل الضباب لمدة 5 ساعات ونصف الساعة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار على طريق السلع – براكة، والغويفات، والمرفأ بمنطقة الظفرة، وعلى جزيرة أبو الأبيض والنوف والبطين وربدان ومناطق أخرى متفرقة، في مدينة أبوظبي،
وتشكل الضباب على الفقع في مدينة العين، وعلى طريق أبوظبي – سويحان، وطريق دبي – العين، وعلى شارع الإمارات، وشارع الاتحاد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، من أم القيوين باتجاه رأس الخيمة، وعلى فلج المعلا والراشدية في أم القيوين، وعلى مرغم ومرقب والمها في دبي، وعلى البطائح ومليحة والمدام والذيد في الشارقة، ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الأول، بواقع 13.3 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 3:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 15 درجة مئوية عند الساعة 2:45 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعّلت، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق أبوظبي - سويحان (دوار مدينة زايد العسكرية - تلال سويحان)، وطريق العين - دبي ( مساكن- الفقع).
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس الاثنين، غائماً جزئياً، بوجه عام، وتستمر السحب المتوسطة على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، غرباً وجنوباً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس الثلاثاء، سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بوجه عام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً، بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.
وعن طقس الخميس، توقع المركز أن يكون، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5utawd73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"