عادي

الزمالك يقترب من نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.. وخسارة اتحاد العاصمة

01:46 صباحا
قراءة 3 دقائق
احتفالية زملكاوية

وضع الزمالك المصري قدماً في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما حسم أولى المواجهتين المصرية - المصرية مع مضيفه مودرن فيوتشر 2-1 الأحد في ذهاب الدور ربع النهائي، فيما مني اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب بخسارة يمكن تعويضها أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري 0-1.

وعاد نهضة بركان المغربي بتعادل سلبي من أرض مضيفه أبو سليم الليبي، فيما اقترب دريمز الغاني من المربع الذهبي بفوزه خارج أرضه على الملعب المالي 2-1.

في المباراة الأولى، خطا الزمالك خطوة كبيرة باتجاه الدور نصف النهائي، بعدما قلب تأخره أمام مودرن فيوتشر إلى فوز 2-1 على ملعب السلام في القاهرة.

واستهل أصحاب الأرض اللقاء بضغط هجومي مبكر كاد يسفر عن هدف سريع عندما أرسل الكاميروني جوزيف جوناثان عرضية حولها محمد فاروق رأسية ارتدت من العارضة لأحمد عاطف الذي سددها بجوار القائم الأيمن (3).

واخترق المخضرم محمود عبد الرازق «شيكابالا» دفاع فيوتشر مراوغاً شريف رضا وسدد كرة صاروخية ابعدها الحارس محمود عبد الرحيم «جنش» بقدمه وشتتها الدفاع (27).

وأفتتح فيوتشر التسجيل اثر مرتدة سريعة مرر محمد فاروق الكرة لعلي ياسر خلف دفاع الزمالك، سددها مباشرة مرت داخل الشباك على يسار محمد عواد (35).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت لمحتسب بدلاً من ضائع، أرسل ارسل أحمد سيد «زيزو» كرة من ركلة ركنية حولها المثلوثي رأسية اخطأها جنش وسكنت المرمى.

وأضاع زيزو فرصة نادرة بعدما تلقى تمريرة بكعب القدم من شيكابالا لينفرد وسدد من داخل منطقة الجزاء في جسد جنش وشتتها الدفاع (57). وحرم القائم الأيسر لمرمى محمد عواد أصحاب الأرض من هدف ثان بتصديه لتسديدة أحمد عاطف من هجمة مرتدة (71).

واحتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء لفريق «القلعة البيضاء» الباحث عن لقبه الثاني في المسابقة بعد 2019، اثر تعرض البديل التونسي سيف الدين الجزيري للعرقلة من محمد ربيعة انبرى لها زيزو وسددها داخل الشباك إلى يمين جنش (88).

وعاد نهضة بركان، المتوج باللقب عامي 2020 و2022، بتعادل سلبي من أرض مضيفه أبو سليم الليبي في ملعب «شهداء بنينا» في بنغازي.

وسيطر الفريق المغربي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني على المجريات ولا سيما في الشوط الأول مقابل تراجع المضيف إلى منطقته، وكاد يوسف الفحلي ان يضع الفريق البرتقالي في المقدمة إلا أن رأسيته مرت بجانب المرمى (29).

وأكمل الفريق المغربي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حمزة الموساوي لنيله الإنذار الثاني بداعي التحايل (56)، ما منح الفريق الليبي أريحية، وهدد مرمى النهضة مراراً ولا سيما عندما سدد صالح كرة قوية أبعدها الحارس الحمياني بإنجاز (62).

وتألق الحارس الليبي معاد المنصوري لإبعاد رأسية الفحلي اثر ركلة ركنية (81).

وسيلتقي الفريقان إياباً الأحد المقبل في الملعب البلدي في مدينة بركان.

خسارة البطل

ولقي اتحاد الجزائر خسارة يمكن تعويضها أمام مضيفه ريفرز يونايتد بهدف نظيف على ملعب «غودوسويل آكبابيو» في مدينة أويو.

وسيلتقي الفريقان إياباً الأحد المقبل على ملعب «5 جويليه» في العاصمة الجزائر.

وعانى حامل اللقب من صعوبات عدة، ولا سيما الظروف المناخية الحارة والماطرة والرطبة في آن، فضلاً عن صيام اللاعبين. وافتقد المدرب الإسباني للفريق الجزائري خوان كارلوس غاريدو إلى قائده المدافع زين الدين بلعيد بسبب للإيقاف.

واحتاج الفريق النيجري الى عشر دقائق فقط ليهز الشباك الجزائرية عبر أوغستين أوكيغيبها من تسديدة صاروخية مباغتة اثر تمريرة من صديق أدامو من ركلة ركنية.

ودانت السيطرة لأصحاب الأرض، وهدد لاعبوه المرمى الجزائري مراراً طوال المباراة ليبلغ عدد محاولاتهم باتجاه مرمى الحارس أسامة بن بوط 30 كرة، مقابل عشر محاولات للفريق الجزائري. وكانت أبرز الفرص عندما انفرد أوكيغيبها على نحو تام إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى (67).

وفي الدقائق الأخيرة كاد فريق «سوسطارة» ان يدرك التعادل عبر البديل المالي سيكو كوناتي إلا أن تسديدته مرت فوق مرمى الفريق النيجيري (82).

وطالب لاعبو الاتحاد باحتساب ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد لكن الحكم أشار باستمرار اللعب (82).

وقاد جون أنطوي فريقه دريمز الغاني الى وضع أولى قدميه في الدور نصف النهائي، اثر تغلبه على مضيفه الملعب المالي المالي 2-1 في باماكو.

وأكمل الفريق المالي اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد فادي كوليبالي لنيله الإنذار الثاني اثر تدخل عنيف على انطوي (88). وسيواجه الفائز منهما الفائز من لقاء فيوتشر والزمالك في نصف النهائي.

وأعلن الاتحاد الافريقي («كاف») عن إقامة مباراة الذهاب للدور النهائي الأحد في 12 مايو المقبل كما تقام مباراة الإياب الأحد 19 منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vuzubcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"