عادي

إشادة خليجية بدورة ألعاب الشباب في الإمارات

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
2

أكد مسؤولون في عدد من الاتحادات الرياضية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أهمية دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات في 16 إبريل الحالي بمشاركة 3500 رياضي ورياضية في الارتقاء بمهارات اللاعبين، وصقل قدراتهم، ورفع مستوى جاهزيتهم للمشاركات المقبلة.

وقالت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «الحدث محفل تنافسي شبابي وخليجي في 25 لعبة فردية وجماعية تحت شعار معبر وهو «خليجنا واحد.. شبابنا واعد» ويجسد مدى التقارب والتلاحم بين مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأكدت أن هذا الحدث الذي يقام لأول مرة يعزز التواصل بين الشباب الخليجي والارتقاء بمهاراتهم ومساعدتهم على تقديم أفضل مستوياتهم.

وأعربت الشيخة حياة آل خليفة، عن ثقتها التامة بأن هذه الدورة ستحقق نجاحاً مبهراً وستكون حدثاً بارزاً ومهماً في أجندة الرياضة الإقليمية بفضل ما تتمتع به الإمارات من خبرة في تنظيم أكبر البطولات والفعاليات الرياضية.

وأشاد الشيخ سالم العمري رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى نائب رئيس الاتحاد العربي، بفكرة الدورة الخليجية للشباب وأهدافها ودورها في الوصول إلى أفضل المخرجات التي تمهد الطريق للارتقاء بمهارات لاعبي ولاعبات دول مجلس التعاون الخليجي.

ودعا عبيد زايد العنزي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو، إلى العمل على استمرار هذه الدورات الخليجية للشباب، والحرص على تطويرها، لما لها من أهمية كبيرة في دعم التطور الرياضي في دول مجلس التعاون.

وأثنى محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج نائب رئيس الاتحاد العربي على فكرة إقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، نظراً لأهمية دورها في توفير فرص الاحتكاك الدولي، مشيراً إلى أنها تمثل حافزاً مهماً للتطور والوصول إلى أفضل مؤشرات التنافسية المستقبلية لأبناء دول مجلس التعاون.

بدوره أكد عبدالرحمن إبراهيم الشدوخي، الأمين العام لاتحاد غرب آسيا للقوس والسهم، أن دورة الألعاب الخليجية تعد فرصة مميزة للشباب الخليجي من الجنسين في الاحتكاك واكتساب الخبرات ورفع مستوى القدرات التنافسية، لتطوير المستويات الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxdpnpnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"