عادي

الشرطة يعبر الحدود ويقبض على صدارة الدوري العراقي

11:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
الشرطة يعبر الحدود ويقبض على صدارة الدوري العراقي
الشرطة يعبر الحدود ويقبض على صدارة الدوري العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
قفز فريق الشرطة إلى صدارة دوري نجوم العراق لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فريق الحدود 2 -0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد ضمن الجولة 20 من المسابقة.
وغاب الجمهور عن المباراة بسبب قرار اتحادي سابق بحرمان فريق الشرطة من مساندة جمهوره لمباراة واحدة.
وقدم الفريقان مباراة جيدة، كان الشوط الأول فيها يسير لصالح الشرطة الذي سجل لاعبه حسين علي هدف السبق في الدقيقة 25 بعد أن سدد كرة قوية هيأها له زميله المحترف السوري محمود المواس لترتطم بأعلى العارضة وتدخل الشباك.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الحدود كثيراً وهدد مرمى الشرطة في أكثر من طلعة، حيث رد له قائم المرمى كرة خطرة، بينما أنقذ حارس الشرطة أحمد باسل مرماه من محاولات عدة، إلا أن الهدف الثاني الذي سجله اللاعب مهند علي «ميمي» بضربة رأس في الدقيقة 79 قتل طموحات لاعبي الحدود.
ورفع الشرطة رصيده إلى 45 نقطة، ليقفز إلى الصدارة بفارق الأهداف عن القوة الجوية الذي تراجع ولأول مرة منذ أكثر من 12 جولة إلى مركز الوصيف، بينما توقف رصيد الحدود عند 29 نقطة في المركز التاسع.
وقال إبراهيم عبد نادر، المدرب المساعد لفريق النفط: «فريقنا لا يستحق الخسارة من خلال الأداء الذي ظهر به، حيث أضعنا العديد من الفرص المحققة، وكان لغياب المهاجم إبراهيم غازي، تأثير كبير على خط الهجوم وهو من الركائز الأساسية للفريق، وبرغم ذلك، فإن الحدود كان نداً قوياً للشرطة».
بينما قال المصري عمر فتحي مساعد مدرب فريق الشرطة: «هدف الطاقم التدريبي والإدارة هو حصد نقاط المباراة الثلاث التي من شأنها تحقيق المنافسة على الصدارة، وفعلاً تحقق ذلك. حيث تم اللعب بأربعة مهاجمين وفق محاور مختلفة، لأن لدينا فكرة جيدة عن الحدود الذي لعب معنا مدافعاً، وقد تمكنا من تسجيل الهدف الأول في الشوط الأول ما فسح المجال أمامنا للعب باطمئنان، إلا أن تراجع لاعبينا في بعض الأوقات استغله فريق الحدود، ولكن الدفاع كان على قدر المسؤولية».
وواصل فريق نفط الوسط صيامه عن الفوز بعد تعادله القاتل مع ضيفه فريق أربيل 1 – 1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف.
سجل هدف أربيل اللاعب أمجد راضي في الدقيقة 88، بينما أدرك التعادل لنفط الوسط اللاعب أحمد الحسين في الدقيقة 09+5. ليصبح رصيد نفط الوسط 10 نقاط، ليبقى في قعر الترتيب، كما رفع أربيل رصيده إلى 23 نقطة في المركز 14.
وتمكن فريق النفط من إطفاء أنوار فريق الكهرباء بعد فوزه عليه 3-2، في المباراة التي احتضنها ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد.
سجل أهداف النفط الثلاثة المحترفان أفولابي «هدفين» في الدقيقتين 43 و52، وأودو عند الدقيقة 60، فيما أحرز هدفي الكهرباء اللاعب مهيمن سليم في الدقيقة 45+4، والمحترف دينيس في الدقيقة 80. ليرفع النفط رصيده إلى 30 نقطة، في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد الكهرباء عند 26 نقطة، في المركز 12.
وواصل فريق الميناء سلسلة نتائجه المميزة عندما تغلب على جاره فريق نفط البصرة 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الميناء الأولمبي في محافظة البصرة.
سجل هدف الميناء والمباراة الوحيد اللاعب محمد شوكان في الدقيقة 40.
ورفع الميناء رصيده إلى 26 نقطة 26، في المركز 13، بينما توقف رصيد نفط البصرة عند 18 نقطة في المركز 17.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hrcyj5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"