عادي
تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار

«باركليز» و«أيه جي إل» يدخلان سوق الائتمان الخاص

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
باركليز

تعاون بنك «باركليز» مع شركة «أيه جي إل كريديت مانجمنت»، لدخول سوق الائتمان الخاص المزدهر، الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار، بدعم من جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا».

وأبرمت الشركتان اتفاقية تعاون، لإنشاء قروض ائتمانية خاصة ستمنح «أيه جي إل» إمكانية الوصول الحصري إلى ملف صفقات «باركليز». وستقوم الأولى بإلقاء نظرة أولية على كل صفقة ينشئها البنك، والتي تتضمن صفقات الائتمان، دون وجوب التزامها بالمشاركة.

وقال بيتر جليستين، الرئيس التنفيذي ل «أيه جي إل»، في مقابلة عبر الهاتف: «سيجعلنا هذا مُقرضاً أفضل»، مشيراً إلى أن انكشافه على صفقات «باركليز» سيمنح شركته ميزة على المنافسين.

وخصص «أديا»، الذي كان مستثمراً في«أيه جي إل» منذ تأسيس الشركة، مليار دولار لأدوات الائتمان الخاصة الجديدة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر. وقال الشخص، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إنه بالإضافة إلى الروافع المالية، سيكون لدى الصندوق ما يزيد عن ملياري دولار من رأس المال المتاح للاستثمار.

ورفض ممثلون عن «أيه جي إل» و«باركليز» التعليق على حجم التزام «أديا»، ولم يستجب المتحدث باسم الأخير لطلب التعليق.

وستعمل منصة الائتمان الخاصة الجديدة التابعة ل «أيه جي إل» مديراً مستقلاً، مع التحكم الكامل بإنشاء واختيار الأصول وبناء المحافظ الاستثمارية وإدارتها، وفقًا لبيان اطلعت عليه «بلومبيرغ». وستركز على المقترضين من الشركات الكبيرة والاستثمار في الديون المضمونة الممتازة، والتي لها أولوية أعلى في السداد في حالة التخلف.

وقال تايلور رايت، الرئيس المشارك للخدمات المصرفية الاستثمارية في «باركليز»: «هذا التعاون كان قيد التنفيذ منذ فترة، وهو تطور طبيعي ل»باركليز«، بالنظر إلى التقارب في السوق الذي نشهده على نطاق واسع». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdpjn6e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"