عادي

بهدف البريكان.. الأهلي فارس «ديربي جدة» ذهاباً وإياباً

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
بهدف البريكان.. الأهلي فارس «ديربي جدة» ذهاباً وإياباً
بهدف البريكان.. الأهلي فارس «ديربي جدة» ذهاباً وإياباً
الرياض: عيسى الحكمي
كرر الأهلي تفوقه على غريمه الاتحاد في ديربي جدة ذهاباً وإياباً، بعد فوز الأول 1-0 في قمة الجولة 25 التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة 26 من الدوري السعودي، وهي نفس النتيجة التي آلت لها مباراة الفريقين في الدور الأول.
الفارق الوحيد بين مباراتي الذهاب والإياب هو مسجل الهدف، في الدور الأول الكلمة كانت للإيفواري فرانك كيسيه، وفي الإياب تسلم فراس البريكان الراية وسجل هدف الانتصار في الدقيقة 34 بعد عرضية وصلته من البرازيلي فيرمينو، ليسدد البريكان زاحفة لا ترد على يمين الحارس عبد الله المعيوف.
بهذه النتيجة ابتعد الأهلي بالمركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الاتحاد رافعاً رصيده إلى 51 نقطة وبقي العميد على 46 نقطة.
سيناريو المباراة شهد 54% من الاستحواذ للأهلي مقابل 46%، لكن التسديدات الخطرة على المرمى بشكل عام كانت 4 للاتحاد وتسديدتين للأهلي.
وتألق الحارس السنغالي إدوارد ميندي الذي يدين له الأهلي ومدربه ماتياس بالمحافظة على شباكه عندما تصدى لرأسيتين من حسن كادش وكريم بنزيمة، وأناب القائم عن أفضل حارس في العالم عام 2021 أمام تسديدة لا ترد من كانتي.
وأهدر كريم بنزيمة فرصة هدف لكتيبة غاياردو في الشوط الثاني عندما تأخر في التسديد، رغم المساحة التي حصل عليها، وسجل فيرمينو هدفاً للأهلي ألغاه الحكم بداعي التسلل ليكتفي نجم ليفربول ببصمة هدف المباراة الوحيد.
وعزا الألماني يايسله مدرب الأهلي الانتصار إلى عقلية الفوز، التي كانت لدى فريقه، مؤكداً فخره بما قدموه في الملعب حتى حققوا الاستحقاق بالنتيجة.
وامتدح مهاجمه البرازيلي فيرمينو واصفاً الأخير بالرائع حتى لو لم يسجل، وقال: «اللاعبون بشر ويمرون بظروف وعلينا الوقوف بجانبهم، فيرمينو كان واحداً من الفوارق التي قادتنا للفوز في المباراة وهو لاعب رائع في جميع المراكز التي يلعب فيها».
وعبر الأرجنتيني غاياردو مدرب الاتحاد عن رضاه رغم الخسارة، مشيراً إلى أن مصدر رضاه هو قدرة الفريق على إنتاج الفرص، موضحاً «لو تم استغلال القليل من الفرص لتغيرت جميع الآراء التي ترونها بعد المباراة».
وزاد: عانينا قبل المباراة لعدم وجود إضافات للتشكيلة بسبب الاستدعاءات للمنتخب الأولمبي، لذا أشركنا لاعبين لم ينضجوا بعد، لكنهم حاولوا تقديم كل ما لديهم، ولا أملك إلا شكرهم.
أما رجل المباراة فراس البريكان، فأكد أن الهدف الذي يسجل في المباريات الكبيرة كافٍ ليأخذ كل الأضواء، مضيفاً: «سعيد بمساعدة زملائي واستغلال فرصة المباراة بشكل كامل ومبروك لجماهيرنا وسنعمل دائماً على إسعادهم».
وضمن أحداث الجولة حقق الخليج فوزاً مهماً على الرائد 1-0، ليرفع المنتصر رصيده إلى 34 نقطة، وتقدم للمركز التاسع، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 27 نقطة، وتعادل الحزم وضمك صفر-صفر دون تعديل في مركزهما.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35xj8pep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"