عادي

مرسيليا يفتح تحقيقاً بسبب لافتة ممثل جزائري

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
الممثل الجزائري بوغريبة يتوسط كأس أوروبا
متابعة: ضمياء فالح
فتح نادي مرسيليا الفرنسي تحقيقاً داخلياً بسبب رفع لافتة صورة الممثل الكوميدي الفرنسي من أصول جزائرية رضوان بوغريبة بقميص مرسيليا في وسط كأس أوروبا ذات الأذنين الشهيرة وفوق رأسه نجمة واحدة قبل مواجهة باريس سان جيرمان الأحد في كلاسيكو الليغ 1 على ملعب فيلودروم معقل نادي جنوب فرنسا.
وكتب المشجعون تحت صورة الممثل «الأول إلى الأبد» في إشارة لفوز مرسيليا بلقب أوروبا 1993 والسخرية من غريمهم سان جيرمان لفشله في حصد أول لقب أوروبي.
ووفق التقرير، شعر مسؤولو مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، بالغضب من اللافتة.
وادعت بعض المصادر أن اللافتة كانت للترويج لظهور الممثل في فقرة كوميدية على ملعب فيلودروم في 22 يونيو المقبل، وهي أول مرة لممثل كوميدي فيما كشفت مجلة فرنسية عن غضب رئيس النادي بابلو لونغوريا من اللافتة وطلب فتح تحقيق فوري لمعرفة سبب موافقة القائمين على الملعب على ظهور اللافتة واصفاً إياها بـ«قلة الاحتراف» وبـ«خطورتها» رغم التخطيط لرفعها قبل أسابيع من الكلاسيكو بين الفريقين.
وقال التقرير إن غضب الرئيس أيضاً كان لعدم تذكر رئيس النادي السابق بابي ضيوف في الذكرى الرابعة لرحيله في يوم المباراة تحديداً خصوصاً أن اللقاء حضره 65.894 مشجعاً لمرسيليا وخلا من مشجعي سان جيرمان بسبب عقوبة على الشغب في المناسبة السابقة بينهما.
وتمكن سان جيرمان من وقف سلسلة الـ19 مباراة على التوالي بلا هزيمة لمرسيليا في معقله رغم لعبه بـ10 لاعبين منذ الشوط الأول وفاز 2-صفر ليبتعد 12 نقطة في الصدارة، بينما بقي مرسيليا سابعاً يكافح لمكان في مسابقة «يوروبا ليغ».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aymw6b5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"