عادي

استقرار الدولار يُبقي الين قرب أدنى مستوياته في عقود

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
أوراق النقدية بالدولار الأمريكي أمام رسم بياني للأسهم (رويترز)
استقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، الأربعاء، ليُبقي على الين قريباً من أدنى مستوياته في عقود، لكن تزايد احتمالات تدخل طوكيو لدعم العملة حد من تسجيل الين لمزيد من الانخفاض.
واستقر اليورو عند 1.0766 دولار وكذلك الجنيه الإسترليني عند 1.2571 دولار، ما أبقى بدوره مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، مستقراً خلال اليوم عند 104.82 بعد أن تجاوز 105 أمس الثلاثاء.
  • الين
وسجل الين 151.7 للدولار في أحدث التعاملات، في انتعاش طفيف من تراجع شهده الأسبوع الماضي، دفع به إلى أدنى مستوياته في 34 عاماً عند 151.975؛ إذ لم يسفر تحول تاريخي في سياسة بنك اليابان النقدية إلا عن تسليط الضوء على وضعه المخالف للتيار العام في العالم.
إذ على الرغم من أن بنك اليابان رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عاماً، إلا أن التزام صناع السياسات فيه بالتأني في تنفيذ المزيد من عمليات رفع الفائدة أثر سلباً في الين بالنظر إلى الفجوة التي لا تزال واسعة بين العائدات في اليابان والولايات المتحدة.
وواصل مسؤولون يابانيون جهودهم لرفع قيمة العملة على مدى أيام وشكل احتمال التدخل لدعمها مقاومة قوية للين أمام الدولار.
وأظهرت خدمة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي.إم.إي» أن المتداولين يتوقعون أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة بنحو 70 نقطة أساس هذا العام أي أقل من توقعات المركزي على أن تبدأ دورة التيسير النقدي في يوليو/تموز.
وألمح مسؤولون في المركزي الأمريكي إلى أنهم لن يتعجلوا في خفض أسعار الفائدة.
  • اليوان
وسجل اليوان الصيني الذي تأثر بارتفاع الدولار 7.2357 للدولار في أحدث تعاملات بالسوق المحلية، ليقترب من أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الذي سجله أمس الثلاثاء، على الرغم من صدور بيانات تصنيع أقوى من الصين ونشر بيانات قطاع الخدمات الأربعاء.
وتراجع اليوان في التعاملات الخارجية إلى 7.2576 للدولار. وانخفض الدولار الأسترالي 0.13% إلى 0.6509 دولار أمريكي في حين هبط الدولار النيوزيلندي قليلاً إلى 0.596 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cv2mhu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"