عادي

بولندا: هناك غضب بسبب رد إسرائيل على مقتل موظفي الإغاثة بغزة

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وارسو- رويترز
أكد رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، الأربعاء، أن الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل موظفي إغاثة، بينهم بولندي، في غزة ورد فعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسببا في «غضب يمكن تفهمه»، وتوتر للعلاقات مع وارسو.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال الثلاثاء، إن الغارة الجوية التي قتلت موظفين في منظمة ورلد سنترال كيتشن الخيرية مأساوية وغير مقصودة، مضيفاً أن «هذا يحدث في الحرب».
وقال سفير إسرائيل لدى بولندا ياكوف ليفني في منشور على منصة «إكس»، إن «اليمين المتطرف واليسار» في بولندا يتهمان إسرائيل بالقتل المتعمد، مضيفاً أن «معاداة السامية ستبقى دائماً معاداة للسامية».
وكتب تاسك على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي «السيد رئيس الوزراء نتنياهو، والسيد السفير ليفني، أبدت الغالبية العظمى من البولنديين تضامناً كاملاً مع إسرائيل بعد هجوم حركة حماس.اليوم تضعون هذا التضامن أمام اختبار صعب حقاً. الهجوم المأساوي على المتطوعين. ورد فعلكم يثير غضباً يمكن تفهمه».
وقال نتنياهو أيضاً، إن إسرائيل تجري تحقيقاً شاملاً وستبذل قصارى جهدها لتجنب تكرار الحادث.
وفي منشور على منصة إكس بعد تعليقات تاسك، قال ليفني: «عبرنا مراراً عن أسفنا العميق، وحزننا وتعازينا على الخسارة المأساوية لأرواح موظفي ورلد سنترال كيتشن». وأوضح رئيس بلدية مدينة برزيميسل بجنوب شرق بولندا أن اسم المتطوع البولندي الذي قُتل داميان سوبول. وقال ممثلو الادعاء في برزيميسل لوكالة الأنباء الحكومية، إنهم فتحوا تحقيقاً في وفاة سوبول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p34m79b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"