عادي

«شروق» تُكمل توسعة «نزل الرفراف» و«واحة البداير»

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
واحة البداير

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، اكتمال توسعة اثنين من أهم مشاريع «مجموعة الشارقة للضيافة»، وهما نزل الرفراف، وواحة البداير، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية، وتوفير تجارب سياحية متميزة ومبتكرة، تجمع بين الأصالة والحداثة، وتراعي مبادئ الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وشكل نزل الرفراف، منذ افتتاحه، وجهة عائلية متميزة، وسط محمية أشجار القرم ضمن جزيرة تقع على شواطئ المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، وتتضمن توسعة نزل الرفراف 20 خيمة إضافية، ليصبح مجموع الخيام في المشروع 40. وتشمل الخيام المضافة 6 بغرفة نوم واحدة، و8 بغرفتي نوم، و5 من فئة ثلاث غرف، إضافة لخيمة واحدة من فئة أربع، تناسب الزوار الذين يبحثون عن الرفاهية والإقامة الفاخرة التي تراعي مبادئ الاستدامة.

وتعود شعبية الجزيرة بين العائلات، إلى احتوائها على مركز فعال للحفاظ على الحياة البرية،وحمايتها، كما تعد موطناً لمجموعة من الطيور النادرة والغزلان والسلاحف البحرية والسلطعونات.

ويوفر النزل للباحثين عن الاسترخاء خيارات عدة، كالسباحة في مسبح النزل، أو ركوب الدراجات، ويقدم لجميع الزوار فرصة التعرف إلى منظومة أشجار القرم في محمية أشجار القرم.

وتصطحب واحة البداير، الوجهة السياحية التي تشتهر برمالها الذهبية ومناظرها الخلابة، الزوار في رحلة إلى نمط الحياة الإماراتي العريق، وتلبّي تطلعات الباحثين عن المغامرات، وعشاق الطبيعة الصحراوية، في أجواء وتصاميم مستوحاة من التراث الإماراتي الأصيل، وسط الكثبان الرملية لصحراء البداير في المنطقة الوسطى من الإمارة.

ومع إضافة 15 خيمة جديدة، بلغت الخيام التي تتميز بها الواحة 25 خيمة فاخرة، إضافة إلى الغرف التي يبلغ عددها 21 غرفة تناسب جميع الضيوف، سواء كانوا مسافرين بمفردهم، أو مع عائلاتهم، أو أصدقائهم، وتتضمن التوسعة 7 خيام مفردة، و5 خيام من فئة غرفتي نوم، و3 خيام من فئة ثلاث غرف.

وتعكس هذه التوسعة الرؤية الإبداعية ل«شروق»، التي تسعى إلى تقديم تجارب سياحية مميزة ومتنوعة، تجمع بين الطبيعة والثقافة والتاريخ. وتظهر هذه الرؤية في الهندسة المعمارية للمشروع، التي تنسجم مع البيئة الصحراوية.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي ل(شروق): «نولي اهتماماً كبيراً بالسياحة البيئية، التي تعد أحد أهم محاور استراتيجيتنا لتطوير قطاع السياحة في الشارقة، وتعزيز مكانة الإمارة وجهة عالمية، تقدم تجارب متنوعة ومميزة للزوار تحترم البيئة وتحافظ على مواردها الطبيعية. ولهذا فإننا نعتمد على متابعة كل وجهاتنا بشكل دقيق ومستمر، لنحصل على البيانات التي تساعدنا على فهم احتياجات وتوقعات السوق، وتمكننا من تطوير مشاريعنا بشكل مستمر، وفق أعلى معايير الجودة والاستدامة».

وأضاف: «نعتقد أن هذه التوسعات، إضافة إلى التوسعات التي تتوالى على مشاريعنا الأخرى، تعبر عن مدى جاذبية الإمارة ومشاريعها الاستثمارية والسياحية من داخل دولة الإمارات وخارجها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e8mt8by

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"