عادي

«قانون الكراهية» يسجن 48 ألف مشجع لرينجرز الاسكتلندي

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«قانون الكراهية» يسجن 48 ألف مشجع لرينجرز الاسكتلندي
«قانون الكراهية» يسجن 48 ألف مشجع لرينجرز الاسكتلندي
متابعة: ضمياء فالح
واجه قانون تجريم الكراهية الذي صدر عام 2021 وتم الشروع بتطبيقه الاثنين الماضي في اسكتلندا معارضة شديدة من الأندية وعلى رأسها رينجرز وسلتيك قطبا البطولة المحلية لكرة القدم.
وتصدرت مؤلفة سلسلة قصص هاري بوتر، جاي كاي راولنغ، معارضي القانون وتحدت الشرطة للقبض عليها إن كانوا يعتقدون أنها ارتكبت جرماً بوصف المتحولين لنساء من أجل تخفيف أحكام قانونية بحقهم بـ«الرجال»، وقالت إن «حرية الرأي والمعتقد» ستنتهي في حال تطبيق القانون الجديد الذي يجرم الكراهية بسبب السن أو الجنس أو الدين أو الإعاقة أو الميول الجنسية.
ووصف مهاجم رينجرز ومنتخب اسكتلندا السابق ألي ماكويست (61 عاماً) القانون الجديد بـ«الجنون» وقال إن المشجعين الذين سيحضرون مباراة الديربي بين رينجرز وسلتيك الأحد المقبل سيخرقونه بشكل جماعي.
المباراة بين قطبي اسكتلندا بالعادة جولة نارية من الهتافات الطائفية بين سلتيك الكاثوليكي ورينجرز البروتستانتي وستخلو المباراة من مشجعي سلتيك هذه المرة على ملعب آيبروكس لكن وفق هدنة بين الناديين ستعود مقاعد مشجعي الفريق الضيف الموسم المقبل.
ووفق ماكويست على الشرطة أن تسجن 48 ألف مشجع لرينجرز كعقوبة أقصاها 7 سنوات.
وسيدخل سلتيك المباراة النارية في صدارة الجدول لكن بفارق نقطة عن غريمه رينجرز الذي يملك مباراة مؤجلة.
وقال ماكويست: لدينا قائمة كراهية من جيل لجيل في هذا البلد وأنا أضمن لكم أنه في يوم الأحد على ملعب آيبروكس سيخرق الـ48 ألف مشجع القانون الجديد.
وتابع: الشرطة هي الأخرى لا تشجع هذا القانون لأن من المستحيل تطبيقه والمتحدث باسم الشرطة قال هذا ضمنياً لأنه لا يستطيع البوح بالحقيقة خوفاً من التورط بمشكلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zj3ncrkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"