عادي
اتحاد كلباء يصنع التاريخ ويتأهل إلى نصف النهائي على حساب العين

«الفرسان» يجرّد «الملك» من لقب أغلى الكؤوس

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفالية قائدي بهدف لاتحاد كلباء في مرمى العين - احتفالية الغساني بالهدف الثالث لشباب الأهلي (تصوير: يوسف الأمير)

أكمل شباب الأهلي واتحاد كلباء عقد نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوز الأول على الشارقة حامل اللقب في النسختين الأخيرتين 4-3، والثاني على العين 2-1، أمس الأربعاء، في الدور ربع النهائي.

ووفق القرعة، يلعب في نصف النهائي الوصل مع اتحاد كلباء، بينما يلعب النصر مع شباب الأهلي.

على استاد آل مكتوم بنادي النصر، لم يمهل الشارقة الذي كان يطمح لأن يصبح أول فريق يحرز اللقب في 3 نسخ على التوالي فريق شباب الأهلي سوى دقيقة واحدة ليفتتح التسجيل بعد تسديدة رهيبة من خارج المربع لماركوس ميلوني، سكنت الزاوية العليا لحارس المرمى عادل أبوبكر.

وبنفس السرعة، أدرك شباب الأهلي التعادل عبر إيغور خيسوس في الدقيقة السابعة إثر تمررة من يحيى الغساني.

وتعرّض الشارقة لضربة قوية بعد إصابة نجمه التونسي فراس بالعربي، ليحل الحسن صالح بديلاً له في الدقيقة 26.

وأصاب لوكا العارضة الشرقاوية بعد ركلة حرة (32)، واستمرت الأفضلية الحمراء في الربع الأخير من الشوط الأول ليسجل غويليهيرم داسيلفا (بالا) هدفاً في الدقيقة 45+1 ألغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو «فار» لوجود خطأ من يوري سيزار على لاعب شرقاوي قبل تمريره الكرة التي جاء منها الهدف.

بداية قوية

وبدأ الشوط الثاني على غرار الأول بقوة، وكاد خالد الظنحاني يسجل بالخطأ في مرماه لكن كرته أصابت القائم (48)، قبل أن يتقدم «الملك» مجدداً برأسية لوان بيريرا مستفيداً من ركلة ركنية (51).

وتابعت المباراة إثارتها، وأدرك شباب الأهلي التعادل بعد 7 دقائق عبر يوري سيزار بعد تمريرة متقنة من الغساني (58).

وتقدم «الفرسان» لأول مرة بعد عمل فني رائع من يوري سيزار لتصل الكرة إلى الغساني سددها خادعة في شباك حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني (68).

وأدرك الشارقة التعادل بطريقة رائعة بعدما تلقى لوان بيريرا كرة سددها خلفية «أكروباتية» من داخل المربع في شباك عادل أبوبكر(78)، ثم سجل إيغور هدف الفوز لشباب الأهلي برأسية مستفيداً من ركلة حرة (84).

تأهل «النمور»

وعلى ملعب الوصل، صدم اتحاد كلباء فريق العين بتسجيله هدفين سريعين عبر الإيراني مهدي قائدي في الدقيقتين 11 من انفراد إثر خطأ في التغطية من المدافع خالد الهاشمي، و26 من ركلة جزاء.

لكن العين عاد ليقلص الفارق في الدقيقة 45+8 عبر رأسية رائعة من لاعبه جوسنا أبيانفي.

وفي الشوط الثاني حاول العين تسجيل التعادل دون أن ينجح في ذلك، ليحقق «النمور» تأهلاً تاريخياً إلى نصف النهائي هو الثاني بعد عام 1989.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7psv746t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"