عادي

غوارديولا يتوقع منافسة حتى اليوم الأخير على لقب «البريميرليغ»

21:08 مساء
قراءة دقيقتين

أبلغ الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي لاعبيه بالاستعداد لسباقٍ جديد يمتد حتى اليوم الأخير من الموسم، للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفاز «سيتيزنس» على ضيفه أستون فيلا 4-1 الأربعاء في مباراة سجل فيها فول فودن «هاتريك»، بعد تعادلين متتاليين مع المنافسين المباشرين (ليفربول 1-1 وأرسنال 0-0).

وقال غوارديولا الساعي إلى تحقيق اللقب للمرة الرابعة توالياً بشكل غير مسبوق «إذا فزنا في جميع مبارياتنا، سيذهب (حسم اللقب) حتى اليوم الأخير لأنهما (المنافسان) ليسا متقدمين بفارق خمس أو ست أو سبع نقاط».

ويضيف «لكن علينا أن نقوم بواجبنا وأن لا نندم (ونقول) كان علينا أن نفوز بتلك المباراة لأنهم خسروا من بعدها لا يمكننا أن نفعل شيئاً، نحن لن نلعب أمامهما مجدداً ولذلك لا نتحكم بما يفعله ليفربول وأرسنال. كل ما يمكننا فعله هو الفوز بمبارياتنا».

وبسط سيتي سيطرته في المباراة الأخيرة بمواجهة فيلا، على الرغم من بقاء الهدّاف النرويجي إرلينغ هالاند وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين على مقاعد الاحتياط، وذلك لإراحتهما قبل مواجهة مضيفه ريال مدريد الإسباني الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (يستضيف نيوكاسل يونايتد السبت في الدوري).

وردّ غوارديولا بعد سؤاله عمّا إذا كان فريقه قد استعاد مستواه في الوقت المناسب بعد الانتقادات التي طالته عقب مواجهة أرسنال.

قال «كنا خارج سباق المنافسة على اللقب قبل ثلاثة أو أربعة أيام ولا نلعب جيداً، الفريق لم يكن يلعب كما فعل في المواسم الستة الماضية. نحن الآن في أفضل مستوياتنا في الدوري؟ ما بالكم يا شباب؟».

وتابع:فزنا بالعديد من المباريات. لا يُمكنني القول أني لم أتعرّف على فريقي في المواجهة مع أرسنال. كنا هناك طوال الوقت، لم نخلق فرصاً بسبب قوة الدفاع ولأننا خسرنا بعض الحضور في منطقة الجزاء، لكن في ما تبقى، فإن هذا هو فريقي.

وأكمل الإسباني :لهذا السبب نحن هادئون. كما قلت، المنافسة متقاربة، الفارق ليس سبع أو ثماني نقاط. أقرب. علينا أن ننتظر. يجب أن يخسروا نقاطاً، وإلا فلن يكون ذلك ممكناً، لكن مجدداً فريق سيتي كان استثنائياً هذا الموسم، استثنائياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry9c3z5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"