عادي

مدرب تشيلسي يدافع عن كابتنه بعد رفضه مصافحة طفل أسود

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
غالاغر يتجاهل الطفل
غالاغر يستقطب الإنتقادات
متابعة: ضمياء فالح
دافع الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو، مدرب تشيلسي الإنجليزي، عن نجمه الإنجليزي كونور غالاغر بعد تلقيه سيلاً من الانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي التي وصفت كابتن «البلوز» بالعنصري، عقب رفضه مصافحة طفل مرافق أسود قبل مباراة بيرنلي.
ويظهر المقطع مصافحة غالاغر لطفل أبيض وتجاهله الطفل الأسود، ثم عاد ليتحدث مع الطفل الأبيض لكنه لاحقاً وضع يده على كتف الطفل الأسود. وأصدر النادي بياناً شجب فيه الهجوم على الكابتن، وقال بوكتينو قبل مواجهة مانشستر يونايتد الخميس: «ما قيل عن غالاغر أحزنني فعلاً لأنه لا أحد يريد فعل هذا الشيء بتعمد، كان يركز على المباراة، وهذه أشياء واردة، لكن بعض الأشخاص يبحثون عن شيء ليفتعلوا منه التنمر».
وتابع بوكتينو: «كونور شخص رائع ويهتم بالجميع ولا يستحق ما يقال عنه». وانتقد المدرب لاعبيه بسبب تراجع نسبة ركضهم في الملعب في مباراة التعادل أمام بيرنلي، وهذه المرة أظهرت الإحصائيات أنه محق في هذا على خلاف ما قاله المرة الماضية حول استحقاق تشيلسي أن يكون في المركز الرابع بدل الـ11.
ويحتل تشيلسي المركز الرابع في ذيل القائمة من ناحية الركض بمعدل 108.6 كيلومتر في كل مباراة، والغريب في القائمة أن أستون فيلا الذي ينافس على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا يتذيل القائمة بـ107.1 كليومتر. لكن تشيلسي يجب ألا يقلق كثيراً، فخصمه اليوم اليونايتد يركض 111.2 كيلومتر في كل مباراة، فيما يتصدر القائمة فريق بيرنلي رغم تواضع نتائجه بـ116.5 كيلومتر، يليه برايتون وإيفرتون بـ114.5 كيلومتر، وأرسنال المتصدر رابعاً بـ113.8 كيلومتر، ومانشستر سيتي خامساً بـ113.7 كيلومترا، فيما احتل ليفربول المركز السادس بـ111.7 كيلومتر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3z6u6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"