عادي
«الزعيم» يخسر السباق الأول في رهان الرباعية

اتحاد كلباء في نصف النهائي بعد 35 عاماً

01:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي كلباء

متابعة: علي نجم

كتب فريق اتحاد كلباء تاريخاً جديداً، حين نجح في حجز مقعده في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 35 عاماً، وتحديداً منذ عام 1989، بفوزه على العين بنتيجة 2-1 في ربع النهائي على أرض ملعب الوصل.

وسيظهر«النمور» في مربع الذهب للمرة الثانية في تاريخهم حين يواجهون الوصل.

ولعل ما زاد من حلاوة المشهد وروعة التأهل، أنه تحقق على حساب فريق بقيمة وقامة العين، حيث نجح كلباء في رد التحية ل«الزعيم»، الذي حرم «النمور» من بلوغ نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين تأهل إلى النهائي الغالي وليضرب موعداً مع الوحدة بركلات الترجيح، بعد انتهاء لقاء الإياب بين الفريقين في ملعب هزاع بن زايد بفوز كلباء بهدفين دون مقابل.

وجاء تأهل اتحاد كلباء الذي يحلم ببلوغ النهائي الكبير للمرة الأولى في تاريخه، بقيادة المدرب العراقي المؤقت غازي الشمري الذي تولى المهمة بديلاً عن الإيراني فرهاد مجيدي.

وتمكن المدرب العراقي الذي قاد العين لفترة مؤقتة في المحترفين قبل 4 مواسم، أن يضع بصمته الفنية على أداء «النمور»، ليقود الفريق لتحقيق الانتصار للمرة الثانية على حساب المنافس العملاق.

وتعتبر هذه المباراة الرابعة التي يقود بها الشمري «النمور»، لكن اللافت أنه لم يحقق الفوز فيها سوى مرتين على العين في إياب كأس الرابطة، وفي ربع نهائي الكأس، بينما خسر أمام عجمان بالأربعة الأسبوع الماضي، واكتفى بالتعادل مع الجزيرة 2-2.

وكتب الإيراني مهدي قائدي، اسمه في قلوب جمهور كلباء بعدما كان نجم اللقاء الأول بتسجيل ثنائية، ليرفع غلته إلى 11 هدفاً هذا الموسم في كل البطولات، وليصبح ثاني هدافي الفريق هذا الموسم خلف الإيطالي دانيال بيسا (12 هدفاً).

وتلقى العين الذي تأهل إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي ونصف نهائي دوري أبطال آسيا، وينافس في دوري أجنوك، ضربة مؤلمة في رحلة البحث عن التتويج بالرباعية التاريخية، بعدما ودع أغلى المسابقات من الدور ربع النهائي.

ومُني العين تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني كريسبو، بالخسارة السادسة في 20 مباراة، علماً أنه خرج متأهلاً في اثنتين منها أمام كلباء في إياب كأس الرابطة، وأمام النصر السعودي في إياب ربع نهائي دوري أبطال القارة الصفراء.

وقرر المدرب الأرجنتيني الحفاظ على التوجولي لابا على دكة البدلاء، وراهن على فاعلية سفيان رحيمي وروميرو مع الواعد جوسنا. في المقابل، أجاد المدرب الشمري في تعزيز وسط الميدان، مع تواجد المثلث المكون من حبيب الفردان والدرمكي وجيرمانو ومعهما المميز دانيل بيسا.

الشمري التكتيكي

وأعرب غازي الشمري عن بالغ السعادة بالتأهل إلى المربع على حساب العين، وبعد مباراة تكتيكية على مستوى عال، وأثنى المدرب العراقي على جهد والتزام اللاعبين بتطبيق التعليمات، والنجاح في التعامل مع التحولات التي حصلت طوال الدقائق التسعين.

وانتقد الشمري جدولة المباريات، خاصة وأن كلباء سيخوض لقاء المرحلة ال18 من دوري أدنوك للمحترفين يوم السبت.

الجدير بالذكر أن الفرق التي شاركت في الدور ربع النهائي، ستلعب مباريات الدوري يومي الأحد والاثنين، باستثناء كلباء الذي يلاقي مضيفه حتا السبت.

في المقابل، قال كريسبو في المؤتمر الصحفي: «حقق الفريق سلسلة من النتائج الإيجابية في الأسابيع الأخيرة، وحاولنا تقديم كل ما نملك من أجل العبور إلى المربع الذهبي، لكن التوفيق لم يكن حليفاً لنا، وأحياناً لا يكون الأمر كافياً لتحقق الهدف المنشود».

وشرح المدرب أبرز عيوب العين في اللقاء قائلاً: «عانينا من غياب الحسم مع الفرص التي سنحت لنا أمام مرمى المنافس، كما وقعنا ببعض الأخطاء على صعيد عدم الضغط بالشكل المناسب على الخصم».

وختم قائلاً: «علينا التفكير في القادم من المباريات، والأهم تكاتف الجميع خلف الفريق خاصة بعد هذه الخسارة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8a2avw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"