عادي

الزوراء يتجاوز رحيل حسام البدري ويهزم الكهرباء

11:50 صباحا
قراءة 4 دقائق
الزوراء يتجاوز رحيل حسام البدري ويهزم الكهرباء
الزوراء يتجاوز رحيل حسام البدري ويهزم الكهرباء
بغداد: زيدان الربيعي
حقق فريق الزوراء فوزاً مهماً على ضيفه فريق الكهرباء 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي في العاصمة بغداد، ضمن الجولة 21 من مسابقة دوري نجوم العراق لكرة القدم.
حضر المباراة جمهور جيد ساند الزوراء منذ بدايتها وحتى نهايتها، وظهر الزوراء في الشوط الأول بصورة جيدة، وتمكن محترفه كريستوفر جون من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه والمباراة في الدقيقة بضربة رأس جميلة في الدقيقة 12.
وفي الشوط الثاني حاول عصام حمد مدرب الزوراء الجديد الذي حل محل المصري حسام البدري، أن يحتفظ بالتقدم، ما جعل فريق الكهرباء يضغط بصورة واضحة على مرمى الزوراء الذي وقف فيه جلال حسن، حيث لم تنجح محاولات الكهرباء في إعادة التوازن للمباراة.
واختير سجاد محمد لاعب فريق الزوراء أفضل لاعب في المباراة.
ورفع الزوراء رصيده إلى 34 نقطة، متقدماً إلى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الكهرباء عند 26 نقطة في المركز 12.
وأشاد الطاقم التدريبي الجديد لفريق الزوراء بقيادة عصام حمد، بالجهود الكبيرة التي بذلها الطاقم التدريبي السابق للفريق بقيادة المصري حسام البدري. مؤكداً أنه البدري ترك لمسة واضحة على الفريق.
وكان المدرب المصري حسام البدري ومساعده أحمد صديق قد استقالا من مهمتهما في تدريب فريق الزوراء العراقي يوم الاثنين الماضي.
وقال حسين عبد الواحد، المدرب المساعد لفريق الزوراء: نقدم شكرنا وتقديرنا للطاقم الفني السابق لفريق الزوراء بقيادة المدرب المصري حسام البدري، فقد كانت لمسته واضحة على الفريق، لكن عدم التوفيق وسوء الطالع، هما سبب النتائج السلبية التي حصل عليها الزوراء في المرحلة الأولى من دوري نجوم العراق.
وأضاف، أن «فريق الزوراء يمتلك لاعبين شباباً على مستوى عالٍ، وعملنا على رفع الضغوط عن اللاعبين من أجل عودة الفريق إلى تحقيق النتائج الجيدة المقرونة بعروض جميلة».
وتابع: «نحن كطاقم تدريبي جديد، نطمح إلى إعادة فريق الزوراء لسكة الانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية؛ سواء في مباريات دوري نجوم العراق، وكذلك في بطولة كأس العراق».
يذكر أن حسين عبد الواحد، كان قد عمل في السنوات الماضية مدرباً مساعداً لفريق الشرطة ومع أكثر من مدرب كان آخرهما زميله أحمد صلاح، الذي يشرف الآن على تدريب فريق الطلبة، والمصري مؤمن سليمان، إلا أنه قرر ترك فريق الشرطة والانضمام إلى الطاقم التدريبي الجديد لفريق الزوراء كمدرب مساعد أول للمدرب عصام حمد، ويحضر معهما أيضاً هشام محمد كمدرب مساعد، وعلاء كاطع مدرباً لحراس المرمى، في حين تمت إضافة أحمد جمعة كمدرب للياقة البدنية.
وسبق لحسين عبد الواحد، أن مثل فريق الزوراء كلاعب في أحد المواسم السابقة، وفاز معه بلقب الدوري العراقي.
فوز النجف
وفاز النجف على ضيفه فريق النفط 1-0 أيضاً في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف الدولي.
سجل هدف النجف والمباراة الوحيد المحترف دومينك مندي في الدقيقة 74 بعد استغلاله لخطأ كبير وقع فيه أحد مدافعي النفط من المحترف، عندما ارتطمت الكرة بقدمه داخل منطقة الجزاء، ليستغلها مندي ويسكنها شباك علي ياسين حارس مرمى النفط بكل ثقة واقتدار.
وبهذا الفوز رفع النجف رصيده إلى 30 نقطة متقدماً إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد النفط عند 30 نقطة أيضاً ليتراجع إلى الموقع التاسع.
وحقق فريق نوروز فوزاً مهماً وقاتلاً على ضيفه فريق أمانة بغداد 3-2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السليمانية.
سجل أهداف نوروز المحترفان إيفاني وكلاديو أوليفيرا واللاعب أحمد خالد في الدقائق 29 و30 و90، بينما سجل هدفي أمانة بغداد المحترفان إيرنست وكيوبي فلورنت من ركلة جزاء في الدقيقتين 47 و59.
ورفع نوروز رصيده إلى 33 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أمانة بغداد عند 14 نقطة، ليبقى في المركز 18.
وقال ولي كريم مدرب فريق نوروز: «المباراة سارت بحالات مختلفة، وفريقنا سيطر في الشوط الأول، وسجلنا هدفين في دقيقتين، وصار تحول بفريقنا في بداية الشوط الثاني، واللاعبون عاشوا حالة من الاسترخاء مثلما حدث في المباراة السابقة أمام فريق الحدود، لأن الظروف التي نمر بها نوعاً ما صعبة بسبب كثرة الإصابات في صفوفنا، لكن أهم شيء النقاط الثلاث بعد ما كنا قريبين من فقدانها».
في حين أكد حبيب جعفر، مساعد مدرب فريق أمانة بغداد: «قدمنا مباراة جيدة خاصة بالشوط الثاني بعد التغييرات التي أجريناها، وإن شاء الله بالمباريات المقبلة نكون أفضل، ونحاول تحسين مستوانا. حيث كنا عازمين على تحقيق نتيجة مفرحة أمام فريق جيد مثل فريق أمانة بغداد».
وفاز فريق نفط البصرة على مضيفه فريق ميسان 2-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ميسان الأولمبي.
سجل هدفي نفط البصرة المحترف جيلسون دي ليما في الدقيقتين 17 من ركلة جزاء و45+14، كما تم اختياره أفضل لاعب في المباراة، بينما سجل هدف نفط ميسان الوحيد اللاعب راضي علي في الدقيقة 2.
وبهذا الفوز رفع نفط البصرة رصيده إلى 21 نقطة متقدماً إلى المركز 15، بينما توقف رصيد نفط ميسان عند 27 نقطة ليبقى بالمركز العاشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3znk2yee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"