عادي

السعودية تطالب مجلس الأمن بقرار تحت الفصل السابع ضد إسرائيل في غزة

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجلس الأمن
الخليج - وكالات
أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد العزيز الواصل، مطالبة المجموعة العربية باتخاذ قرار تحت الفصل السابع، يضمن امتثال إسرائيل بوقف الحرب في غزة، مطالباً بتحقيق دولي في حادثة مقتل الإغاثيين في القطاع.
وقال الواصل في كلمة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة، إن المجموعة العربية تدعو إلى اتخاذ قرار تحت الفصل السابع، يضمن امتثال إسرائيل لوقف الحرب في قطاع غزة، مؤكداً أن حادثة قتل موظفي الإغاثة التابعين لمنظمة (المطبخ المركزي العالمي) «غير مستغربة من فاعلها»، مشدداً على أن المجموعة العربية تدعو إلى تحقيق دولي في الحادثة.
وشدد مندوب السعودية أمام مجلس الأمن على أن إسرائيل ترتكب جريمة «إبادة جماعية» في غزة.
وكان مجلس جامعة الدول العربية أصدر قراراً، الأربعاء، الماضي، يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لإجبار إسرائيل على وقف الحرب في غزة، محذراً من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح التي تؤوي أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني.
وأكد المجلس في بيان عقب اجتماعه على مستوى المندوبين بالقاهرة أن «اجتياح رفح سيعتبر اعتداء على الأمن القومي العربي بمجمله وسيؤدي إلى انهيار فرص السلام وتوسع الصراع في المنطقة».
وكانت منظمة «المطبخ المركزي العالمي» أعلنت، الثلاثاء، إن 7 من أفراد فريقها قتلوا بضربة للجيش الإسرائيلي في دير البلح بوسط قطاع غزة، مؤكدة أن الطيران الإسرائيلي استهدف قافلتها بشكل متعمد في حادثة أثارت غضباً دولياً واسعاً ومطالب بتحقيق في الحادثة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wmat52zm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"