عادي
الشارقة يودع بطولته المحببة ويفوّت فرصة كتابة التاريخ في أغلى الكؤوس

شباب الأهلي يحيي حلم النجمة الحادية عشرة

01:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
7

متابعة: عصام هجو

كان لافتاً تصريح عبد المجيد حسين نائب رئيس شركة شباب الأهلي لكرة القدم بعد الفوز على الشارقة 4-3 في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، عندما أكد أن هدف «الفرسان» كان منع «الملك» من الفوز بالنجمة ال 11 في مسابقة أغلى الكؤوس.

ويتقاسم شباب الأهلي والشارقة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب ( 10 مرات لكل منهما)، وكان فوز أي منهما سيعزز من حظوظه بنيل الكأس رقم 11، ليكسب «الفرسان» الرهان على بقاء الحلم، حيث يلعب مع النصر في نصف النهائي.

وقال عبد المجيد حسين: الفريقان متمرسان في بطولة الكأس، وكان لابد لأحد الفريقين من الفوز حتى يبعد الآخر عن الرقم 11 من الألقاب، وقد حققنا هدفنا بعدم فوز الشارقة حتى لانبقي على آماله باللقب ال 11.

وقدم شباب الأهلي مباراة كبيرة أمام الشارقة الذي كان هو الآخر جيداً رغم الخسارة.

واستمتع الجمهور في الملعب وخلف شاشات التلفزة بمباراة مشوقة شهدت اهتزاز الشباك 7 مرات بأهداف جميلة وملعوبة، فضلاً عن الإثارة في تقلب النتيجة.

  • خسارة مركبة

وتعتبر الخسارة الشرقاوية ووداع البطولة التي أحرز لقبها في النسختين الأخيرتين خسارة مركبة أو مغلفة بعدة هزائم، لأن الشارقة كان بإمكانه كتابة تاريخ جديد، بأن يكون أول ناد في المسابقة يحصل على اللقب 3 مرات متوالية، وأيضاً كان بإمكان الروماني كوزمين مدرب«الملك» أن يصنع مجداً شخصياً في الكأس، ولكن تبخرت كل الآمال بسبب أخطاء فردية وفنية، علماً أن الشارقة لعب مع شباب الأهلي 3 مرات هذا الموسم، وتلقت شباكه 11 هدفاً من لاعبي «الفرسان»، هذا عدا عن التعادل مرة والخسارة مرتين، بينها الهزيمة في كأس السوبر 6-2.

  • أجمل المباريات

تعتبر مباراة شباب الأهلي والشارقة من أجمل المباريات التي لعبت هذا الموسم، ورغم الخسارة كان «الملك» نداً قوياً وبادل منافسه الهجمات، وتقدم بالنتيجة مرتين.

في المقابل، كانت كلمة السر في فرقة الفرسان عند النجم الدولي النفاثة يحيى الغساني الذي سجل هدفاً وصنع ثلاثة أهداف لينال لقب رجل المباراة عن جدارة، وأيضاً برز إيغور جيسوس الذي سجل هدفين.

وعلق الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي على فوز فريقه بالقول: مبروك للاعبين لقد أضافوا فوزاً جديداً، فنحن الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة في عام 2024 في كل المنافسات وحققنا الانتصارات فيها جميعها باستثناء التعادل مع الوحدة في الدوري.

وتابع: مبروك للشارقة على الأداء فهو فريق محترم، لكن فريقي استحق الفوز فهو سيطر على مجريات المباراة بنسبة تصل من 85% إلى 90%، وكنا الأفضل في كل النواحي.

ومن جانبه، أكد كاتالين مساعد مدرب الشارقة«ذكرت قبل المباراة أن التفاصيل الصغيرة هي التي تحسم مباريات الكؤوس، لقد استقبلنا أهدافاً سهلة وعندما يستقبل فريقك 4 أهداف يكون من الصعب التعليق والتحليل».

وكشف كاتالين: بين شوطي المباراة كان هناك عتاب للاعبين وعادوا في الشوط الثاني وكانوا أفضل من الأول وتأخرنا وتعادلنا وأخيراً استقبلنا هدفاً رابعاً سهلاً وللأسف لم نلعب بمستوانا الذي ظهرنا به أمام العين في الدوري، وعندما تخطئ الكرة تعاقبك، وأعتقد أننا أهدرنا طاقة كبيرة أمام العين أثرت فينا أمام شباب الأهلي الذي نال قسطاً من الراحة بأفضلية يوم واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ye5fek5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"