عادي

أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بثلاثية في برايتون

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حقق فريق أرسنال فوزاً مهماً بنتيجة 3-0 على برايتون في المباراة التي جمعتهما في الأسبوع 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت، ليستعيد صدارة ترتيب البطولة.

افتتح بوكايو ساكا التسجيل لأرسنال في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، وأضاف كاي هافيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يضع لياندرو تروسارد الهدف الثالث في شباك فريقه السابق في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

حظي لاعبو برايتون بنسبة استحواذ على الكرة بلغت 54% كما كانوا الأكثر تمريراً خلال المباراة ب498 تمريراً بنسبة دقة 87%، لكنهم ترجموها إلى 10 فرص من بينها تسديدتان على مرمى أرسنال.

في المقابل، مرر لاعبو أرسنال الكرة 429 مرة بنسبة دقة 82%، لكنهم ترجموها إلى 20 فرصة من بينها 7 تسديدات على مرمى برايتون جاء منهم الأهداف الثلاثة.

واستعاد أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد رفع رصيده إلى 71 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ومانشستر سيتي، فيما توقف برايتون عند المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

يذكر أن ليفربول سيواجه مانشستر يونايتد الأحد، في مباراة قد تمكّنه من استعادة صدارة الترتيب أو تركها لصالح أرسنال، انتظاراً لما يحدث خلال الأسابيع السبعة المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz29z9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"