عادي

الشرطة يشدد قبضته على صدارة الدوري العراقي

12:22 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة القوة الجوية والطلبة
بغداد: زيدان الربيعي
شدد فريق الشرطة صدارته على دوري نجوم العراق لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه فريق نفط الوسط 1- 0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف ضمن الجولة 21 من المسابقة.
وواجه لاعبو الشرطة صعوبة بالغة في تجاوز دفاعات نفط الوسط طيلة الشوط الأول، وأغلب دقائق الشوط الثاني، حتى نجح لاعبه مهند محمد «ميمي» في تسجيل هدف فريقه والمباراة الوحيد في الدقيقة 55 بعد أن تسلم كرة عرضية من زميله المحترف السوري محمود المواس ليضعها برأسه إلى داخل الشباك.
ورفع الشرطة رصيده إلى 48 نقطة ليحافظ على الصدارة، في حين تجمد رصيد نفط الوسط عند 10 نقاط ليبقى قابعاً في المركز 20 والأخير.
وقال المصري مؤمن سليمان، مدرب فريق الشرطة: «المباريات التي نلعبها مع الفرق غير الجماهيرية صعبة لأنها تلعب أمامنا بصورة دفاعية، إذ كنا نتوقع الدفاع من نفط الوسط، لذا نعد المباراة أمامه صعبة».
وأضاف «نعيش حالياً ضغط المباريات، لذا فنحن مرغمون على إشراك عدد كبير من اللاعبين، ومن الصعوبة الاستقرار على تشكيلة ثابتة».
وتابع أن «هناك خلفية لدى لاعبي الشرطة في ملعب النجف بعدم تحقيق الفوز، لذا فإننا اليوم سعداء بالفوز على هذا الملعب».
بينما قال د. عبد الكريم ناعم، مدرب حراس مرمى فريق الوسط: «تأثر فريقنا بحالة الطرد، وكنا الأفضل في الشوط الأول، ونحن نتعرض لنقص عددي له مدلولات سنستفيد منها في قادم الجولات، والأمر الجيد أن هناك تصاعداً واضحاً في أداء الفريق بعد تسلم المهمة من قبل المدرب عماد عودة».
وأضاف «ظهرت بشكل لافت قدرات الحارس الشاب مصطفى زهير، وقدّم صورة مميزة من الأداء في هذه المباراة».
كما واصل فريق القوة الجوية ملاحقته للمتصدر الشرطة بعد أن قاده مهاجمه وهدافه ومتصدر قائمة هدافي الدوري أيمن حسين للفوز على مضيفه فريق الطلبة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، وحضرها جمهور كبير.
حيث تقدم فريق الطلبة بهدف جميل سجله المحترف الموريتاني محمد سويعيد في الدقيقة 29 عبر تسديدة قوية جداً من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 45+2 تمكن اللاعب أيمن حسين من إدراك التعادل للقوة الجوية من ركلة جزاء احتسبها الحكم زيد ثامر، وعاد أيمن حسين ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 83 بضربة رأس ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 19 هدفاً.
رفع القوة الجوية رصيده إلى 48 نقطة ليبقى في المركز الثاني خلف الشرطة بنفس العدد من النقاط بين الفريقين. بينما توقف رصيد الطلبة عند 31 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.
وقال عبد الرزاق فرحان، المدرب المساعد لفريق القوة الجوية: «حققنا ثلاث نقاط مهمة كنا بأمس الحاجة لها بعد الانتكاسة التي حصلت للفريق أمام دهوك، فالطلبة فريق جيد، والفوز لم يأتِ بسهولة، لم نلاحظ تأثير الغيابات على الفريق بسبب الأداء العالي للاعبين البدلاء، وهذه المباراة فتحت لنا آفاقاً جديدة عطفاً على جودة اللاعبين البدلاء».
بينما أكد مهند زيدان، المدرب المساعد لفريق الطلبة، أننا «لم نكن نستحق الخسارة عطفاً على أداء اللاعبين طوال شوطي المباراة، لكن الخطأ الفردي الذي جاءت منه ركلة جزاء القوة الجوية في الشوط الأول قتلنا، وأربك حساباتنا حيث كنا الأقرب للفوز في المباراة، لولا ضياع الفرص الكثيرة، وفي كل المباريات التي فقدنا بها النقاط كنا الأفضل في كل شيء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/urbtx3nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"