عادي
3 مباريات تفتتح الجولة الـ 18

الوحدة يبحث عن السعادة أمام بني ياس في دوري أدنوك

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة الوحدة وشباب الأهلي في دوري ادنوك للمحترفين

الشارقة: علي نجم

تنطلق مساء اليوم السبت منافسات المرحلة ال18 من دوري أدنوك للمحترفين، وسط ترقب كبير لما ستؤول إليه تفاصيل الصراع المثير على درع المسابقة هذا الموسم، مع إحكام الوصل قبضته على المركز الأول.

يلعب اليوم في افتتاح المرحلة، الوحدة مع بني ياس، خورفكان مع البطائح، حتا مع الاتحاد كلباء، والأحد العين مع النصر، شباب الأهلي مع الجزيرة، والاثنين الشارقة مع الإمارات، والوصل مع عجمان.

  • الوحدة * بني ياس

يخوض الوحدة الرابع (31 نقطة) اللقاء أمام ضيفه بني ياس التاسع (19 نقطة) من أجل البحث عن السعادة التي أضاعها في المرحلة السابقة أمام شباب الأهلي حين اهتزت شباك الفريق بهدف في الرمق الأخير. ويمني «العنابي النفس» بفوز يعزز موقعه في المركز الرابع، ويساعده على تحسين موقعه أكثر في صراع المراكز الأولى، بعدما أصبح الفوز بالدرع حلماً بعيد المنال.

أما بني ياس الذي تنفس الصعداء بفوزه في المرحلة السابقة على حساب الإمارات، فقد تمثل المباراة الفرصة الأمثل للفريق من أجل تأكيد جاهزيته للبحث عن مكان متقدم في وسط اللائحة. واسترد «السماوي» فاعليته التهديفية في رأس الخيمة، بعد صيام دام 3 جولات. ويميل التاريخ لصالح أصحاب الأرض، من خلال الفوز في 13 مباراة من بين 25 مواجهة جمعت بين الفريقين، مقابل 5 انتصارات للفريق السماوي.

  • خورفكان * البطائح

يستقبل خورفكان العاشر (17 نقطة) ضيفه البطائح السابع في مباراة من أجل تحسين المراكز وتلميع الصورة بالنسبة إلى أصحاب الأرض، عقب خسارة الفريق في آخر جولتين أمام الإمارات وصيف القاع والوصل المتصدر.

يدخل الضيوف اللقاء بمعنويات فوزهم الثمين والتاريخي على الجزيرة، مما ساعد الفريق على بلوغ النقطة 22 ليتجاوز بذلك حصيلته في موسمه الأول في عالم الأضواء.

يعول البطائح على تألق الهداف البرازيلي ألفارو أوليفيرا، ومعه سيكو بابا والكاميروني أناتول من أجل بلوغ مرمى أصحاب الأرض، وضمان العودة من خورفكان بنتيجة إيجابية يعزز بها موقفه في جدول الترتيب.

أما خورفكان، فيتطلع جاهداً إلى نفض غبار الهزائم الأخيرة، وارتداء ثوب الانتصارات، حتى يبتعد أكثر عن ثنائي القاع.

وعاب الفريق المشاكل الدفاعية التي تسبّبت في اهتزاز شباك الفريق في 5 مناسبات في آخر مباراتين، وهو ما يتوجب على المدرب نيبوشا معالجتها سريعاً، حتى لا يدخل الفريق دائرة الخطر من جديد.

وستكون المباراة هي الثالثة تاريخياً بين الفريقين في الدوري حيث يتساوى كل منهما بفوز واحد وتعادل.

  • حتا * اتحاد كلباء

يحل اتحاد كلباء الثاني عشر (14 نقطة) ضيفاً على حتا الأخير (5 نقاط) بمعنويات التأهل التاريخي إلى الدور نصف النهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الأربعاء الماضي على حساب العين. ويتطلع «النمور» إلى تحقيق الفوز الغائب عنه في الدوري منذ المرحلة التاسعة حين فاز على حساب الإمارات، في وقت اكتفى بالحصول على 3 نقاط من 3 تعادلات في آخر 8 مباريات.

ويأمل المدرب العراقي غازي الشمري أن يخوض لاعبوه المباراة بتركيز عالٍ، ونسيان نشوة الفوز على الزعيم، وأن يواصل الإيراني مهدي قائدي التألق بعدما سجل ثنائية في شباك خالد عيسى.

أما حتا الذي لم يحقق سوى فوز واحد منذ بداية الموسم، فيدرك أن اللقاء يمثل الأمل الأخير حتى يتمسك بفرصته بالبقاء في عالم الأضواء.

وكان أداء الفريق قد شهد تحسناً في المباراة الأخيرة أمام النصر، لكنه لم يكن كافياً لتلافي الخسارة حين سقط بهدف دون مقابل ليمنى بالخسارة 13 بعد 16 مباراة لعبها في المسابقة.

ويأمل «الإعصار» أن يقف التاريخ إلى جانبه مرة جديدة، وهو من ذاق حلاوة الفوز على النمور مرتين مقابل فوز واحد للأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85xwfa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"