عادي
تواصل العطاء للعام الثالث على التوالي

«عيادات الخير» بمستشفى صقر تستقبل 99 مريضاً محتاجاً خلال عامين

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
سالم بن سلطان ود. منى العيان
«من المصدر»

رأس الخيمة: «الخليج»

أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، بمبادرة مستشفى صقر في الإمارة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، لإطلاق وفتح أبواب «عيادات الخير» للعام الثالث توالياً، والتي استقبلت 99 مريضاً مُحتاجاً خلال عامين.

وقالت د. منى العيان، مديرة مستشفى صقر في رأس الخيمة: إن المبادرة الإنسانية تهدف إلى توفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين من المرضى المتعسرين، الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج، منذ إطلاقها عام 2022، خلال شهر رمضان المبارك، وضمن فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني حينها، حيث تستقبل عدداً من المرضى في العيادات الخارجية للمستشفى، في مختلف التخصصات الطبية.

وأشارت إلى تقديم هذه الخدمات في العيادات الخارجية للمستشفى بين الساعة 8 و12 ليلاً، خلال شهر رمضان المبارك، عن طريق تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، بمشاركة الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمحتاجين، حيث بلغ عدد المتطوعين العام الماضية 40 متطوعاً من الموظفين، وعدد حالات المرضى 45 حالة، فيما شهد العام الحالي 2024 زيادة عدد المتطوعين، من الأطباء والإداريين والممرضين والفنيين والصيادلة، إلى 52 متطوعاً، وعدد المرضى المستفيدين إلى 54 حالة، موزعين على عيادات الجراحة 4 مرضى، العيون 13، الأعصاب 4، الأنف والأذن والحنجرة 2، عيادة الثدي 3، العظام 8، الأسنان 7، المسالك البولية 11، جراحة الأطفال 2.

وقالت د. منى العيان: إن «عيادات الخير» تقدم فحوصاً وتحاليل مخبرية، تتضمن فحص الدم والمعادن، المهمة لوظائف الكلى، والبول، وبادر بنك الدم إلى عمل فحوص طبية لضغط الدم والسكر وفصيلة الدم، وأطلق حملة للتبرع بالدم، مع توزيع منشورات تثقيفية للمرضى حول السلامة الدوائية، لنشر الوعي بين المرضى فيما يتعلق بالسلامة الدوائية، وتوزيع أجهزة فحص على مرضى السكري المتعسرين، المراجعين للعيادة الخيرية، ومساعدة المرضى المُعسرين في صرف الأدوية المحتاجين لها، وتوفير الفحوص التشخيصية، التي تشمل الأشعة السينية وفحص الماموغرام والموجات الصوتية.

وأكدت: في حال ظهور حالات محتاجة إلى فحوص تشخيصية أو تدخل جراحي، يُجرى التواصل معهم لإجراء عدد من العمليات والإجراءات الطبية المنشودة، وشهد العام الماضي تشخيص 3 حالات سرطان ضمن «عيادات الخير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c98ph2za

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"