عادي
«المحترفين» تخفض عدد المقيدين في الفريق الأول إلى 25 لاعباً

معاملة مواليد الدولة مثل اللاعبين المواطنين في التسجيل والمشاركة

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباريات دوري 21 سنة

دبي: «الخليج»

قررت رابطة دوري المحترفين في تعميم يتعلق بقرارات الموسم الكروي المقبل 2024-2025، خفض عدد اللاعبين المقيدين في الفريق الأول لأندية المحترفين إلى 25 لاعباً، وبحد أقصى 5 لاعبين أجانب و5 لاعبين مقيمين، على أن يكون المقيم في حالة تسجيله لأول مرة في الدولة من مواليد عام 2004 وما فوق.

كما قررت الرابطة تقليص قائمة الفرق في المباريات إلى 23 لاعباً، على أن لا يزيد عدد اللاعبين من الأجانب والمقيمين على 10 لاعبين.

وجاء في التعميم أنه وفي جميع الأحوال يجب أن لا يزيد عدد اللاعبين الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 7 لاعبين.

أما القرار الأهم، الذي جاء في التعميم، أن يتم معاملة اللاعبين من فئة مواليد الدولة معاملة اللاعبين المواطنين من حيث التسجيل والمشاركة في جميع مسابقات الرابطة. وقررت الرابطة تسمية «دوري المحترفين تحت 23 سنة»، بدلاً من دوري تحت 21 أو دوري الرديف كما يطلق، وذلك بداية من الموسم المقبل.

وحددت الرابطة تسجيل 30 لاعباً في كشوف الأندية لهذه المسابقة، وبحد أقصى 6 لاعبين مقيمين على أن يكون اللاعب المقيم في حالة تسجيله للمرة الأولى من مواليد عام 2004 وما فوق.

أما باقي اللاعبين المواطنين وأبناء المواطنات وحملة الجوازات ومواليد الدولة والمقيمين (المسجلين في الموسم السابق) فيجب أن يكونوا من مواليد 2001 وما فوق.

أما على صعيد مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فقد تقرر أن تكون قائمة المباراة من 23 لاعباً، على أن لا يزيد عدد اللاعبين من فئة الأجانب والمقيمين على 10 لاعبين، وأن لا يزيد عدد اللاعبين الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 8 لاعبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bmzu85x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"