عادي
قمتان في الدوري بين العين والنصر.. وشباب الأهلي والجزيرة اليوم

الوحدة يهزم بني ياس.. والبطائح يتابع سلسلته التاريخية

01:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
_JSK2244
احتفالية لاعبي البطائح

الشارقة: علي نجم

عزز الوحدة موقعه في المركز الرابع لدوري أدنوك للمحترفين بفوزه على مضيفه بني ياس 3-1 في استاد الشامخة في افتتاح الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين.

وسجل عمر خربين ( 9 و90+7 من ركلتي جزاء) وفاكوندو(32) أهداف الوحدة، وتاولانت سيفيري (53) هدف بني ياس.

ورفع الوحدة رصيده إلى 34 نقطة بفارق الأهداف عن شباب الأهلي الثالث والذي يلعب اليوم مع الجزيرة، وبقي بني ياس تاسعاً وله 19 نقطة.

وتابع البطائح سلسلة نتائجه التاريخية بفوزه على مضيفه خورفكان بثلاثية نظيفة سجلها أناتول أبانغ (10) وباولو هنريكي (38 من ركلة جزاء) وسيكو بابا(90+2).

ورفع البطائح رصيده إلى 25 نقطة،مقابل 17 لخورفكان.

وحقق اتحاد كلباء فوزاً كبيراً على مضيفه حتا بثلاثة أهداف سجلها أندريس فومبيرغار(45+2 من ركلة جزاء) وميشال دريفك(55) وفيليب كيش(66)، مقابل هدف لسيزار مانزوكي(89).

ورفع كلباء رصيده إلى 17 نقطة، وبقي حتا أخيراً وله 5 نقاط وصعب من مهمته كثيراً في البقاء.

ويشهد ثاني أيام المرحلة 18، مباراتين من العيار الثقيل، حين يستقبل شباب الأهلي الثالث ضيفه الجزيرة، بينما يخوض العين الوصيف مباراة صعبة أمام النصر المتألق ومديره الفني الهولندي شرودر، مدرب «العميد» الحالي و«الزعيم» السابق.

ويسدل الستار على مباريات المرحلة الاثنين، مع مباراتين أيضاً، تجمع الأولى بين الشارقة وضيفه الإمارات، في وقت يلعب الوصل المتصدر مع مضيفه عجمان.

العين- النصر

يشهد استاد هزاع بن زايد في العاشرة مساء مباراة من العيار الثقيل، حين يستقبل العين الوصيف (35 نقطة) ضيفه النصر سادس الترتيب العام برصيد 25 نقطة. وسيعود شرودر إلى دار الزين، حيث قاد«الزعيم» في أول 7 جولات من عمر الموسم الحالي، قبل أن تتم إقالته، ليتحول إلى عود ميثاء، ويسهم في إحداث النقلة الكبيرة في أداء الفريق الأزرق.

وقاد المدرب الهولندي «العميد» للفوز على العين في إياب الدور ربع النهائي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، في دار الزين، لكنه نصراً لم يكن كافياً لمنح الفريق «الأزرق» بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.

ويخوض العين اللقاء وهو مثخن بجراح الوداع المر من أغلى المسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد الخسارة أمام اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف، ليبقى على الفريق البنفسجي وضع كل تركيزه على منافسات الدوري حيث سيلتقي النصر، ويلعب في ال11 الحالي مع الجزيرة في اللقاء المؤجل، قبل أن يتحول إلى المسرح القاري للقاء الهلال السعودي في ال 16 الحالي. ويحتاج «الزعيم» إلى طيّ صفحة الوداع المر، ووضع كل تركيزه على مباراة النصر، حتى يحافظ على فرصته في المنافسة مع الوصل، الذي بات يبتعد بفارق 10 نقاط.

أما النصر، فيخوض اللقاء بمعنويات التأهل إلى المربع الذهبي لأغلى البطولات، وبحثاً عن فوز جديد، بعدما حصد 10 نقاط في آخر 4 مباريات.

تكمن قوة الفريق الأزرق في تألق اللاعب المغربي عادل تاعرابت في وقت سيحتاج الإيطالي غابياديني أن يسترد عافيته وفاعليته الهجومية، بعدما وضح تأثير الإصابة على أدائه في مواجهة عجمان التي عاد إليها بعد 6 أسابيع من الغياب.

وستكون المباراة هي القمة الثلاثون بين الفريقين في زمن الاحتراف، حيث تميل الكفة لصالح الزعيم ب 19 فوزاً مقابل 7 انتصارات للعميد.

شباب الأهلي- الجزيرة

يريد شباب الأهلي السعيد ببلوغ نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، البحث عن العودة إلى سكة الانتصارات في الدوري، حين يستقبل في العاشرة مساء ضيفه الجزيرة على أرض استاد راشد في القصيص.

وكان شباب الأهلي قد تعثر بالتعادل في المرحلة السابقة أمام الوحدة، قبل أن يتجاوز الشارقة في ربع نهائي أغلى البطولات.

وبدا الفريق الأحمر شرساً هجومياً في آخر مباراتين، بعدما سجل ثلاثية في شباك الوحدة، ورباعية في مرمى الشارقة، وإن عاب الفريق اهتزاز شباك الحارس الثالث عادل أبوبكر بثلاثية في كل مباراة.

أما الجزيرة فيعيش واحدة من أسوأ فتراته في زمن المحترفين، بعدما أضاع بوصلة الانتصارات في آخر 4 جولات، واكتفى خلالها بحصد نقطة واحدة بالتعادل مع كلباء، قبل أن يودع الثلاثاء الماضي منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالخسارة بالثلاثة أمام الوصل.

يدرك المدير الفني الروماني رادوي لاعب شباب الأهلي السابق، أن مقعده بات فوق صفيح ساخن، وسط ضياع بوصلة الانتصارات، وأن الفوز وحده ما قد يمدد استمراره فوق دكة بدلاء فخر العاصمة.

ويمثل غياب علي مبخوت مشكلة هجومية للفريق بعدما خسر أبرز عناصره على صعيد التسجيل، حيث يعتبر مبخوت هدافاً لتاريخ مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفاً، في وقت بدا الدفاع كارثياً بعد اهتزاز مرمى علي خصيف ب 14 هدفاً في آخر 5 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c9p9vsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"