عادي
قمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم

فوزان كبيران لأرسنال وسيتي في «البريميرليغ»

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين

عوّض مانشستر سيتي حامل اللقب تأخره بهدف وهزم مضيفه كريستال بالاس 4-2 بفضل ثنائية قائده البلجيكي كيفن دي بروين، أمس السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت.

وبعد تأخره بهدف مباغت عبر الفرنسي جان - فيليب ماتيتا (3)، ردّ رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بقوة بأربعة أهداف، منها ثنائية لدي بروين (13 و70) رافعاً مجموع أهدافه مع سيتي إلى 100، والشاب ريكو لويس (47)، والنرويجي إرلينغ هالاند (66). وفي نهاية المباراة، قلّص الفرنسي الآخر أودسون إدوار النتيجة لبالاس (86).

ورفع «سيتيزنس»، الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 70 نقطة بالتساوي مع ليفربول الذي يلعب اليوم مع مانشستر يونايتد في أولد ترافورد في قمة كبيرة منتظرة، حيث تعد مصيرية ل«الريدز» في سعيه لنيل اللقب.

في المقابل، تصدر أرسنال الترتيب مؤقتاً بفارق نقطة عن سيتي وليفربول بفوزه الكبير على برايتون 3-0.

وأشاد غوارديولا بدي بروين قائلاً «أمام كريستال بالاس فاز كيفن بالمباراة بفضل هجماته وأهدافه وتمريراته الحاسمة وموهبته»، مضيفاً «لقد فزنا بفضله».

من جهته، قال دي بروين «هذا الموسم غير عادي بالنسبة لي. غيابي لمدة خمسة أشهر (بسبب الإصابة)، أشعر أحياناً أنني بحالة جيدة، وأحياناً أحتاج لبعض الوقت من أجل جسدي».

وأفلت أستون فيلا من الخسارة أمام ضيفه برنتفورد وخرج متعادلاً 3-3. وتقدم أستون فيلا بهدفين لأولي واتكينز (39) ومورغان روجرز (46)، لكن برنتفورد رد بثلاثية تناوب على تسجيلها الدنماركي زانكا (59) والكاميروني براين مبويمو (61) والكونغولي الديمقراطي يوان ويسا (68)، قبل أن ينقذ واتكينز أصحاب الأرض من الخسارة بإدراكه التعادل (81).

ورفع واتكينز رصيده إلى 17 هدفاً هذا الموسم منفرداً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

عزز أستون فيلا موقعه في المركز الرابع برصيد 60 نقطة وبات مهدداً بالتراجع إلى الخامس في حال فوز توتنهام على ضيفه نوتنغهام فوريست الأحد.

وتنفس إيفرتون الصعداء بفوز صعب على بيرنلي بهدف وحيد سجله دومينيك كالفيرت. وهو الفوز الاول لإيفرتون في مبارياته ال14 الأخيرة في الدوري وتحديداً منذ تغلبه على بيرنلي 2-0 في 16 ديسمبر الماضي، والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده الى 29 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9mat23x7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"