عادي

نورويتش ونيوكاسل وملبورن وفورزا وبرشلونة أبطال «كأس مينا دبي»

15:55 مساء
قراءة 4 دقائق
من تتويج الفائزين في البطولة
من تتويج الفائزين في البطولة
من تتويج الفائزين في البطولة
من تتويج الفائزين في البطولة

فاز فريق نورويتش تحت 12 عاماً، ونيوكاسل يونايتد تحت 13 عاماً، وملبورن تحت 14 عاماً، وفورزا تحت 15 عاماً، وأكاديمية برشلونة دبي تحت 16 عاماً، بألقاب بطولة «كأس مينا لكرة القدم» للناشئين التي نظمتها شركة سي بي إف بيرفورمانس، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، للعام الثالث بهدف استقطاب وتطوير المواهب الرياضية في كرة القدم، وشارك فيها أكثر من 700 لاعب مثلوا 40 فريقاً من بينهم 15 فريقاً من مختلف قارات العالم، وأقيمت منافساتها في ملاعب جبل علي للجولف والرماية.

وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات العمرية كل من: الإنجليزي تيدي شيرنغهام لاعب مانشستر يونايتد ووستهام يونايتد السابق وسفير البطولة، وعادل البناي رئيس قسم شركات كرة القدم بمجلس دبي الرياضي، وكريس براون مؤسس كأس مينا، وستيوارت ماكموردو من نادي ومنتجع جبل علي للجولف والرماية، وسط حضور جماهيري كبير من عائلات ومشجعي الفرق المشاركة.

وأعلنت اللجنة المنظمة، أن نجاح البطولة أسهم باتخاذ قرار بتوسعة إقامتها بداية من النسخة المقبلة التي ستشهد إقامة بطولات في كل من إنجلترا والسعودية والولايات المتحدة، وستتأهل الفرق الفائزة في تلك البطولات لخوض النهائيات التي ستقام سنوياً في دبي.

وفاز فريق نورويتش بلقب البطولة في فئة تحت 12 سنة، بعد تغلبه على فريق فرسان إسبانيا الذي جاء في المركز الثاني في المباراة النهائية بنتيجة 2 - 0، وحل فريق أكاديمية لاليغا في المركز الثالث بعد فوزه على فريق أكاديمية برشلونة دبي بنتيجة 1 - 0، وفي فئة تحت 13 سنة فاز فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على فريق شيكاغو فاير الأمريكي في المباراة النهائية التي انتهت في الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف ليتمكن نيوكاسل من إنهائها لمصلحته في الركلات الترجيحية بنتيجة 5 - 4، وجاء فريق شيغاكو في المركز الثاني، وحل فريق أكاديمية سبارتن لكرة القدم في المركز الثالث بعد تغلبه على فريق أكاديمية برشلونة دبي بنتيجة 2 - 0.

وفي فئة تحت 14 سنة، فاز فريق ملبورن سيتي الأسترالي بالمركز الأول بعد تغلبه على فريق أطلس المكسيكي الذي جاء ثانياً في المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة 2 - 1، وحل فريق لاليغا في المركز الثالث بعد فوزه على فريق أكاديمية برشلونة دبي بركلات الترجيح التي انتهت 4 - 3، وفي فئة تحت 15 سنة فاز فريق فورزا بالمركز الأول بعد تغلبه على فريق مدينة دبي الذي جاء ثانياً في المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة 2 - 1، وحل فريق أكاديمية برشلونة دبي في المركز الثالث بعد فوزه على أكاديمية لاليغا بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4 - 2.

وفي فئة تحت 16 سنة، فاز فريق أكاديمية برشلونة دبي بالمركز الأول بعد تغلبه على فريق مدينة دبي في المباراة النهائية التي انتهت في الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف ليتمكن فريق برشلونة من إنهائها في ركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، ويحصل فريق مدينة دبي في المركز الثاني، وحل فريق سنترال بروكلين الأمريكي في المركز الثالث بعد فوزه على فريق فورزا بنتيجة 3 - 1.

وتم تتويج أفضل اللاعبين في البطولة بالجوائز الفردية، حيث فاز اللاعب ارشي ليفريت، من فريق نورويتش بلقب أفضل لاعب في فئة تحت 12 سنة، وفاز فيديريكو أندرياس ماير جوريس أنجون، من فريق فرسان إسبانيا بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة، وفاز أولوانيفيمي توفيق، من فريق لاليغا بلقب أفضل هداف في البطولة، حيث سجل 5 أهداف في فئة تحت 12 سنة.

وفي فئة تحت 13 سنة، فاز بلقب أفضل هداف اللاعب جراهام توماس ديكسون، من فريق شيكاغو فاير، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة اللاعب فرانسيسكو دياز، من فريق شيكاغو فاير، وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة اللاعب أليكس سلافي بيرقداروف، من فريق شيكاغو فاير الذي حافظ على شباكه نظيفة طوال البطولة.

وفي فئة تحت 14 سنة، فاز بلقب أفضل هداف اللاعب أندريه موراليس سولوريو، من فريق أطلس المكسيكي حيث سجل 7 أهداف من بينهم هدف في المباراة النهائية، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة اللاعب لوكا ديموث، من فريق ملبورن سيتي، وفاز بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة اللاعب جوليان ستريتزل جارسيا، من فريق أطلس المكسيكي.

وفي فئة تحت 15 سنة، فاز اللاعب أوتشي أوبيسي، من فريق فورزا بلقب أفضل لاعب في البطولة، وفاز اللاعب تشارلي بيرنز، من فريق مدينة دبي بلقب أفضل حارس مرمى، وفاز اللاعب تافارا تشاكادزا، من فريق مدارس مانشستر سيتي بلقب أفضل هداف في البطولة برصيد 8 أهداف.

وفي فئة تحت 16 سنة، فاز اللاعب علي الصريوي، من فريق برشلونة بلقب أفضل لاعب في البطولة، وفاز اللاعب ميلان فان دروجنبروك، من فريق برشلونة بلقب أفضل حارس مرمى، وفاز إيفيولوا أديسولا، من فريق فرسان إسبانيا بلقب أفضل هداف في البطولة برصيد 7 أهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d83pxsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"