عادي

هل دي بروين أفضل من لامبارد وسكولز وجيرارد؟

11:49 صباحا
قراءة دقيقتين
رودري يحتفل مع دي بروين
رودري يحتفل مع دي بروين
لمحة فنية من أورتيغا تحت ضغط مهاجم بالاس
لمحة فنية من أورتيغا تحت ضغط مهاجم بالاس
متابعة: ضمياء فالح
خطف الإسباني رودري والبلجيكي كيفن دي بروين والحارس الألماني الاحتياطي ستيفان أورتيغا (31 عاماً) الأنظار في الأمتار الأخيرة من الموسم بعد أداء منقطع النظير بمباراة فوز مانشستر سيتي على كريستال بالاس 2-4.
وقال جو كول لاعب تشيلسي السابق إن لدى سيتي لاعباً أفضل من فرانك لامبارد وبول سكولز وستيفن جيرارد وهو دي بروين الذي سجل هدفين في المباراة وأضاف: «أعتقد أنه أفضل صانع ألعاب، أفضل من لامبارد وسكولز وستيفي والجميع. صحيح أن اللعبة تغيرت ولكل حادث حديث لكنه بلا شك أفضل صانع ألعاب في هذا العصر، أعتقد أنه عراب مهاجمي الوسط في عالم كرة القدم بتسديده بقدمه الضعيفة».
وأشرك المدرب غوارديولا نجمه البلجيكي وادخر الإنجليزي فيل فودن لمواجهة ريال مدريد الثلاثاء وعلق دي بروين بعد المباراة: «كانت مباراة جيدة، الموسم لم يكن نمطياً بالنسبة لي مع الإصابات والعودة. أحياناً أشعر بارتياح وأحياناً أشعر بألم بسيط وأحاول تقديم أفضل ما عندي. أعتقد أن شراكة مع فودن ممكنة، عندما دشنت مسيرتي بسن الـ16 أو الـ17 لم يكن يتوقع أحد نجاحي بوجود دافيد سيلفا. سيكون الوضع بالعكس لأنني أكبر من فيل لكن لا أرى سبباً يمنع شراكتنا. لعبت مع فيل 7 أو 8 سنوات حتى الآن ولا أشعر أنه صغير السن لأنه تحول لنجم سوبر في الفريق وهو مدهش».
صحيفة الميرور البريطانية من جهتها، نشرت تقريراً أشارت فيه لرغبة سيتي في مكافأة النجم الإسباني رودري (27 عاماً) بعدما تحول لأهم لاعب في الفريق في الـ12 شهراً الأخيرة، ووفق التقرير سيكون أجره الجديد 300 ألف استرليني أسبوعياً.
ويتقاضى رودري حالياً 180 ألفاً أسبوعياً وتبقى لعقده الحالي 3 سنوات لكن سيتي يريد ربطه لمدة أطول ويعتقد أنه أفضل مدافع وسط في العالم منذ التحاقه بالفريق قادماً من أتلتيكو مدريد في 2019، وهو الخامس في ترتيب شارة الكابتن ومرشح لحمل الشارة في حال رحيل كيل ووكر وكيفن دي بروين.
أما الحارس الألماني ستيفان أورتيغا، الذي حل مكان المصاب إيدرسون، فقد استعرض مهاراته كلاعب عندما مرر بكعب قدمه الكرة إلى الخلف كي يهرب من ملاحقة جون فيليب ماتيتا مهاجم كريستال بالاس. وضج المشجعون بالتعليقات ومنها: «ستيفان أورتيغا موهبة ضائعة في احتياط الحراسة»، و«رمي الكرة للخلف تحت ضغط المهاجم مذهلة، يمكنه أن يكون أساسياً في معظم أندية البريميرليغ»، و«لاعبو سيتي موهوبون فنياً، لمسة أورتيغا أفضل من المهاجم راشفورد»، و«أورتيغا أفضل حارس في البريميرليغ بعد إيدرسون، يا لها من ثقة في لمسة كرويف».
وأثنى غوارديولا على حارسه وقال: «نعم ستيفان يلعب بشكل مميز لذلك علينا أن نفكر به أيضاً، طبعاً سكوت كارسون حارس ثالث مهم لنا لأسباب كثيرة لكن إيدرسون وستيفان استثنائيان ونشعر معهما بالأمان».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v23uyr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"