عادي
جميع ساعات اللعب تعرضت للتلف

العين ينظم أول بطولة لشطرنج الرصاص

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هشام الطاهر يهدي أرتيمييف كأس البطولة
نظم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية بمدينة العين أول بطولة رسمية في التاريخ وعلى مستوى العالم فيما تمّت تسميته بشطرنج الرصاص حضورياً، وهو ما يتم تنظيمه في العادة رقمياً على المنصات الإلكترونية.
وتوج المحترف العيناوي فلاديسلاف أرتيمييف الحاصل على المركز الثالث في بطولة العالم للشطرنج السريع، بذهبية وكأس شطرنج الرصاص، بينما حل بطل أرمينيا هايك مارتيروسيان في المركز الثاني.
ومن المتوقع أن يتم استنساخ التجربة العيناوية لما تحمله هذه البطولة من إثارة؛ حيث إن زمن اللعب لا يتجاوز في أفضل الحالات أكثر من دقيقتين بمعدل دقيقة لكل لاعب لأداء جميع نقلات المباراة، وشارك في البطولة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة، وأقيمت في أجواء رمضانية حافلة في فندق ومنتجع دانات العين برعاية شركة سوبريم التجارية.
قام بتتويج الأبطال هشام الطاهر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، الذي أكد أن البطولة حققت أهدافها.
وأكد الطاهر أنه سيتم تقييم جدوى التجربة، خاصة بعد وصول تقرير إدارة المخازن بالنادي بأن جميع ساعات اللعب تعرضت للتلف بسبب الضغط العنيف اللاإرادي على الساعات بواسطة جميع اللاعبين الذين تطلب منهم إنهاء مبارياتهم في دقيقة واحدة ما بين التفكير وأداء النقلة والضغط على ساعة اللعب.
قام بتحكيم منافسات البطولة الحكم الدولي أحمد النعيمي رئيس الحكام، وحكم الاتحاد الدولي الإماراتية موزة المعمري نائب رئيس الحكام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wfkhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"