عادي

الطقس مائل للحرارة واحتمال سقوط أمطار خفيفة أيام العيد

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة في الدولة، الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت الأمطار على مناطق متفرقة في مدينة أبوظبي وعلى جزيرة مروح والسلع والغويفات وجبل الظنة والحمرا بمنطقة الظفرة وعلى أذن في رأس الخيمة ومناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الثلاثاء 16 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 7:45 صباحاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024، من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل، مائلاً للحرارة نهاراً ومعتدلاً إلى لطيف ليلاً وفي الصباح الباكر بوجه عام، وصحواً إلى غائم جزئياً وغائماً أحياناً؛ حيث تزداد كميات السحب المتوسطة والعالية على بعض مناطق الدولة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على فترات متباعدة، خاصة يوم الثلاثاء، واحتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة، ويكون الطقس رطباً على السواحل في ساعات الليل وصباح يوم الاثنين.

والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتحول أحياناً إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج بوجه عام ومتوسط أحياناً في الخليج العربي وخفيف في بحر عمان.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل والجزر 29 - 35 درجة وعلى المناطق الداخلية 35 - 42 درجة والمناطق الجبلية 21 - 29 درجة، فيما ستكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل والجزر 19 - 25 درجة وعلى المناطق الداخلية 16 - 23 درجة وعلى المناطق الجبلية 14 - 20 درجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fsp5zpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"