عادي

رونالدو خرج مطروداً.. الهلال إلى نهائي السوبر السعودي

09:51 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي مطروداً بالبطاقة الحمراء في نصف نهائي كأس السوبر السعودي الذي جمع فريقه بغريمه الهلال وانتهى بفوز الأخير 2-1 على استاد محمد بن زايد بأبوظبي.
وخرج «الدون» عن طوره في الدقيقة 87 ليوجه ضربة إلى صدر مدافع الهلال علي البليهي على مضمار الملعب ليقوم الحكم محمد الهويش بإبراز الحمراء مباشرة في وجه رونالدو الذي غادر الملعب غاضباً من تصرفات مدافع الهلال.
وتعتبر البطاقة الحمراء هي الثانية عشرة في مسيرة رونالدو طوال 20 عاماً بمختلف الألوان التي لعب لها.
أهداف المباراة جاءت في الشوط الثاني عن طريق سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم للهلال في الدقيقتين 61 و72 وساديو ماني للنصر في الدقيقة 90+9،ورفع "الزعيم" سلسلة انتصاراته الممتدة إلى 33 فوزاً على التوالي بمختلف الاستحقاقات.
وكان "الديربي" قد شهد تكافؤ في الشوط الأول الذي انتهى من دون أهداف لكن الخطورة حضرت في عدة لقطات بداية من تسديدة نيفيز في الدقيقة الثانية والتي افلتت من الحارس النصراوي أوسبينا، بيد أن البرازيلي ميشائل أطاح بالكرة فوق العارضة.
ورد النصر بزاحفة لرونالدو مرت بجوار القائم في الدقيقة 7،وعاد أوسبينا لينقذ النصر من تسديدة لعلي البليهي في الدقيقة 13،وأهدر رونالدو انفراداً صريحاً بالحارس ياسين بونو في الدقيقة 17.
ومرت يسارية مالكوم البرازيلي بعيدة عن مرمى النصر في الدقيقة 36،وقبل نهاية الشوط الغى حكم المباراة هدفاً للنصر سجله اوتافيو بداعي تداخل رونالدو المتسلل في عرضية ساديو ماني من الرواق الأيمن.
في الشوط الثاني تفوق الهلال في كل شيء واستطاع جيسوس ارسال التعليمات التي تمنع النصر من إيصال الكرة إلى بروزفيتش وبالتالي تعطيل كل شيء في مناطقه الدفاعية.
واسهم التفوق التكتيكي الهلالي في صناعة أكثر من فرصة محققة لو استغلها الهلال لخرج بنتيجة عريضة بداية من رأسية عبدالله الحمدان في الدقيقة 48 وانفراد مالكوم في الدقيقة 50،في حين رد النصر برأسية لسلطان الغنام مرت بجانب القائم في الدقيقة 58.
وبعد منظومة جماعية انفرد سالم الدوسري بمرمى النصر وسجل الهدف الأول في الدقيقة 61 على يسار أوسبينا،وانقذ القائم مرمى الحارس الكولومبي من هدف ثان في الدقيقة 66 قبل أن يعود هو نفسه ويصد تسديدة الحمدان المنفرد.
وأكد مالكوم تفوق الهلال وحسم الأمور بهدف ثان في الدقيقة 72 من ضربة رأسية عكست الحالة السيئة التي كان عليها دفاع الفريق النصراوي الذي استقبل سيلاً من الهجمات بعد ذلك لكن هجوم الهلال لم يستغل الموقف.
الحدث الأهم في مباراة بجانب الأهداف الثلاثة كانت اللحظة التي رفع فيها الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي استسلم للحظة الاستفزاز من مدافع الهلال علي البليهي ورد بضربة إلى صدر الأخير قبل مغادرته غاضباً من كل شيء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p33879z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"