عادي

«ختامي» سباقات الهجن العربية ينطلق الخميس

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
  • سلطان بن حمدان: الحدث عيد لملاك الهجن

 

ينطلق الخميس بميدان الوثبة في أبوظبي، المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشهد الحدث الذي تستمر منافساته حتى السابع والعشرين من إبريل الجاري مشاركة كبيرة لملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

يمثل المهرجان الذي ينظمه اتحاد سباقات الهجن بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أحد أهم السباقات التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي، لكونه اللبنة الأساسية لجميع المهرجانات، حيث أكمل الحدث 44 عاماً من النجاحات التي تواصلت امتداداً لنهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في عام 1980، وتشهد النسخة ال45 للمهرجان 347 شوطاً منها 105 أشواط لهجن أصحاب السمو الشيوخ و230 شوطاً لهجن الجماعة وخصصت 12 شوطاً للسباق التراثي، وينطلق الحدث بمنافسات الحقايق، فيما خصصت اللجنة المنظمة 44 رمزاً ستوزع في الأشواط الرئيسية الخاصة بجميع الفئات للأبكار والجعدان منها 8 رموز لهجن أصحاب السمو الشيوخ و36 رمزاً لهجن الجماعة.

وتقدم الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بالشكر الجزيل إلى القيادة الرشيدة على الدعم الكبير الذي تحظى به سباقات الهجن من خلال عديد المهرجانات والفعاليات التي تقام طوال العام.

سلطان بن حمدان

وأضاف: «سباقات الهجن تمضي استمراراً لنهج الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال، كما أن الاهتمام الكبير والمتابعة الدائمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أثرت هذه الرياضة عبر مختلف أنشطتها وسباقاتها، فتوجيهات سموه المستمرة بتوفير كل الإمكانيات لنجاح المهرجان كل عام زادت من روعة وإثارة المنافسات».

وتابع بقوله: «يكمل درة المهرجانات الخليجية وأعرقها اليوم 44 عاماً من النجاحات، وهذا ما يدفعنا للاستمرار في تطوير هذه الرياضة، من خلال دعم شريحة الملاك الذين باتوا يشكلون شريحة كبيرة من أبناء المجتمع».

ورحب الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان بجميع الملاك الذين توافدوا للوثبة، مؤكداً أن العيد عيدان في الوثبة هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wnuypnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"