عادي

دوري أبطال أوروبا..بايرن ميونيخ ينتزع تعادلاً ثميناً من أرض أرسنال

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة بايرن وأرسنال

انتزع بايرن ميونيخ الألماني تعادلاً ثميناً 2-2 من مضيفه أرسنال الإنجليزي الثلاثاء على استاد الإمارات في شمال لندن في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ما يمنحه أفضلية نسبية لبلوغ الدور نصف النهائي عندما يستضيف مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

افتتح بوكايو ساكا التسجيل لأرسنال (12) ورد بايرن بهدفين عن طريق سيرج غنابري (18) وهاري كاين (32 من ركلة جزاء)، قبل ان يدرك البديل البلجيكي لياندرو تروسار التعادل لأرسنال (76).

خاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب أنصاره بسبب قرار الاتحاد الأوروبي للعبة بمعاقبته على رمي جمهوره مقذوفات نارية خلال مباراته ضد لاتسيو الإيطالي على ملعب أليانز ارينا في إياب ثمن النهائي.

وأجرى مدرب أرسنال ميكل ارتيتا تبديلين على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد برايتون (3-صفر) في الدوري المحلي نهاية الأسبوع الماضي، بحلول الجناح البرازيلي غابريال مارتينيلي بدلاً من مواطنه المهاجم غابريال جيزوس، بالاضافة إلى مشاركة الظهير الأيسر البولندي ياكوب كيويور بدلاً من الأوكراني اولكسندر زينتيشنكو.

في المقابل، عاد الحارس مانويل نوير بين الخشبات الثلاث بعد غيابه عن صفوفه فريقه منذ النافذة الدولية.

لم يدخل بايرن اللقاء وهو في أفضل حالاته، حيث يتخلّف في الدوري الألماني بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر بعد الهزيمة المحرجة السبت أمام هايدنهايم (2-3).

في المقابل، يتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن ليفربول، وهو يخوض ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2010 حين انتهى مشواره على يد برشلونة الإسباني، علماً أنه خرج على يد النادي البافاري في ثمن النهائي أعوام 2017 و2014 و2013 و2005.

كانت التسديدة الأولى الخطيرة لأرسنال عن طريق مارتينيلي مرت إلى جانب القائم (7).

ونال الظهير الكندي الفونسو ديفيس بطاقة صفراء لارتكابه خطأ ضد ساكا وسيغيب عن مباراة الإياب.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما تلقى يوكايو ساكا الكرة داخل المنطقة فسار بها خطوتين قبل ان يسددها لولبية بعيدا عن متناول نوير (12).

وكاد المدافع بن وايت يضيف الهدف الثاني عندما انفرد بنوير لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة (16).

وارتبك مدافع أرسنال البرازيلي غابريال من خروج حارس مرماه الإسباني دافيد رايا من مرماه، فشتت الكرة عشوائياً ليشن بايرن ميونيخ هجمة خاطفة وصلت فيها الكرة إلى ليون غوريتسكا الذي مرر كرة بينية باتجاه غنابري مهاجم أرسنال السابق الذي سدد بين ساقي رايا (18).

ثم ازدادت الأمور سوءاً بالنسبة الى أرسنال عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن اثر مجهود فردي رائع للوروا سانيه وخطأ عليه من قبل المدافع الفرنسي ويليام صليبا، فأنبرى لها هاري كاين بنجاح.

وخاض كاين مهاجم توتنهام السابق 20 مباراة ضد أرسنال ورفع رصيده في مرماه الى 15 هدفاً.

ودخل أرسنال الشوط الثاني محاولاً ادراك التعادل لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي جيد من قبل الفريق البافاري فلم يصنع الكثير من الفرص.

واجرى أرتيتا تبديلين باشراك جيزوس وتروسار منتصف الشوط الثاني، فنجح الأول في تمرير كرة حاسمة باتجاه الثاني ليسجل هدف التعادل بكرة زاحفة (76).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36pyvtcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"