عادي

دوري أبطال أوروبا..سيتي يعود من معقل ريال بتعادل«صاروخي»

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
التسديدات البعيدة صنعت الفارق في المباراة

عاد مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب من معقل ريال مدريد الإسباني بتعادل مثير جداً 3-3 بعد مباراة متقلبة الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت القمة ممتعة وشهدت خمسة أهداف من خارج منطقة الجزاء،وتسديدات صاروخية عابرة للقارات،قضت على الجدار الدفاعي عند الفريقين.

في إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهاباً في مدريد 1-1 قبل أن يحقق سيتي فوزاً كاسحاً إياباً 4-0 في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه، تقدم سيتي بعد أقل من دقيقتين على البداية عبر البرتغالي برناردو سيلفا من ركلة حرة (2)، قبل أن يرد ريال بهدفين للبرتغالي روبن دياش (12 خطأ في مرمى فريقه) وبتسديدة من خارج المربع والبرازيلي رودريغو (14).

لكن بهدفين رائعين من خارج المنطقة لفيل فودن (66) والكرواتي يوشكو غفارديول (71)، استعاد سيتي التقدم قبل أن ينقذ الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة «على الطاير» (79).

وبذلك وفي المباراة رقم 200 لمدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المسابقة (رقم قياسي)، ارتقى الفصل الأول من المواجهة بين بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14) إلى مستوى التوقعات، بانتظار ما ستؤول اليه نتيجة لقاء الإياب الأربعاء المقبل على «استاد الاتحاد» حيث يمني ريال مدريد النفس بالثأر.

لكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق الإسباني بيب غوارديولا الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في مايو 2022 في إياب نصف النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4exv83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"