عادي
تنظيم «سوبر» وأجواء رائعة في أبوظبي.. ورونالدو «المطرود» يخطف الأضواء

كأس الدرعية السعودي بين الهلال واتحاد جدة

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
فريقا الهلال والنصر
رونالدو يضرب البليهي قبل طرده

متابعة: محمد مصطفى

نجحت العاصمة أبوظبي في تقديم نسخة استثنائية من كأس الدرعية للسوبر السعودي الذي أقيم دوره نصف النهائي في استادي محمد بن زايد، وآل نهيان بناديي الجزيرة والوحدة.

وأشاد اللاعبون بالتنظيم المثالي في أبوظبي، وقال البرتغالي نيفيز نجم نادي الهلال أنّه فوجئ بالأجواء الرائعة في المدرجات، ولم يكن يتوقع وجود هذا العدد الكبير من المشجعين.

وشهد 35 ألف متفرج قمة الهلال والنصر التي أقيمت في استاد محمد بن زايد، استمتعوا بأداء راق من الفريقين، قبل أن يحسم «الزعيم» القمة 2-1 بعد أحداث عدة خطفت الأضواء بينها طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 86.

وقبلها كان الاتحاد فاز على الوحدة بنفس النتيجة 2-1، ليضرب موعداً مع الهلال في المباراة النهائية التي ستقام غداً الخميس على استاد محمد بن زايد.

وحملت المباراتان عدداً من الأرقام القياسية، ففي اللقاء الجماهيري بين الهلال والنصر نجح «الزعيم» في الوصول للنهائي للمرة السادسة من أصل 7 مشاركات، ويتطلع الفريق الأزرق الى لقبه الرابع بعد الفوز في 3 نسخ سابقة.

كما نجح الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته الكاسحة خلال الموسم الحالي

في مختلف المسابقات تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس ووصل إلى الفوز الرقم 33 على التوالي.

وواصل سالم الدوسري نجم الهلال هز شباك النصر في مسيرته بمختلف المسابقات، حيث لعب أمامه 31 مباراة، سجل فيها 11 هدفاً.

وشهدت المباراة تعرض النجم كريستيانو رونالدو قائد النصر للطرد رقم 12 في تاريخ مشواره الكروي والأول مع «العالمي» منذ انضمامه للفريق في يناير الثاني 2023.

وكان الحكم محمد الهويش أبرز البطاقة الحمراء لكريستيانو رونالدو بشكل مباشر في الدقيقة ال 86 بعد اعتدائه بدون كرة على علي البليهي مدافع الهلال، حيث دفعه بالذراع.

وتواصلت عقدة رونالدو مع الهلال في كل المسابقات ولم يحقق «الدون» سوى فوز وحيد من 5 مواجهات سابقة سجل من خلالها هدفين فقط.

أما في مباراة الاتحاد والوحدة فقد نجح «العميد» في الوصول إلى النهائي الرابع في البطولة وكانت أبرز الأرقام تسجيل النجم كريم بنزيمة أسرع هدف في كأس السوبر السعودي، عندما وضع الكرة في الشباك بعد مرور 55 ثانية.

كما نجح بنزيمة في كسر صيامه عن التهديف مع الاتحاد بعدما وصل إلى شباك الوحدة، بعد غياب عن التسجيل في مختلف المسابقات، وكان آخر هدف له في شباك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية قبل 115 يوماً.

ونجح عبد الرزاق حمد الله في تعزيز رقمه القياسي في بطولة كأس السوبر السعودي بعد تسجيل الهدف الثاني للاتحاد في مباراة الوحدة ورفع رصيده إلى 6 أهداف، ليواصل الانفراد بصدارة الهدافين في البطولة وكما وصل الى 65 هدفاً بقميص«العميد».

ولم يغب حمد الله عن التهديف في كأس السوبر السعودي منذ أول مشاركة له في البطولة، فهل يفعلها مجدداً في النهائي أمام الهلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xeb6sr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"