عادي
الطيب مديراً لوفد الإمارات

منشآت «الألعاب الخليجية للشباب» جاهزة لاستضافة النسخة الأولى

23:02 مساء
قراءة 5 دقائق
من مشاركة سابقة للقوس والسهم
شعار دورة الألعاب
منتخب الجودو قبل المغادرة إلى معسكر تونس

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب جاهزية المنشآت الرياضية كافة، لاستضافة منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وتوفير جميع المتطلبات والتجهيزات في المدن الخمس المستضيفة، وهي أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية.

وتحتضن الإمارات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، خلال الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم، والسباحة، والجودو، والدراجات الهوائية (مسار)، والشراع، والجوجيتسو، والملاكمة، وتحتضن دبي منافسات كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، الرياضات الإلكترونية، ألعاب القوى لأصحاب الهمم، والجولف، وتقام في الشارقة منافسات كرة السلة 3×3، وكرة اليد، والكاراتيه والشطرنج، والقوس والسهم، والفروسية «قفز الحواجز والترويض»، والدراجات الهوائية (مضمار)، وتستضيف الفجيرة منافسات التايكواندو والمبارزة والريشة الطائرة، وتستضيف عجمان منافسات الترايثلون.

وأكّد نبيل عاشور، رئيس اللجنة الفنية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024» حرص اللجنة المنظمة على توفير متطلبات المنتخبات الخليجية كافة، من ملاعب تدريب وتجهيزات وتحقيق استضافة تاريخية للنسخة الأولى تعكس السمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

وأكّد أنّ جميع الملاعب والمنشآت الرياضية التي أُدرجت لاحتضان المسابقات الرسمية تم اعتمادها، وفي انتظار استكمال باقي الخطوات لاعتماد كافة الملاعب.

وأشار إلى أنّ جميع المنشآت الرياضية في الدولة جاهزة لاستضافة الفعاليات الرياضية، وأنّ الاعتماد مجرد إجراء للتأكد من جاهزيتها التامة.

وقال: «جميع المنشآت جاهزة بنسبة 100% لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية، ولكن هناك بعض المنشآت والملاعب التي تتطلب تجهيزات خاصة إضافية، لأنّها ستحتضن رياضات تخصصية مثل الفروسية، والقوس والسهم، والشطرنج، ستتم زيارتها للوقوف على آخر الاستعدادات، لأنّه يجب أن تكون جاهزة للتدريبات أيضاً».

توزيع الألعاب

كما كشف نبيل عاشور أنّ توزيع الألعاب بين مناطق الدولة تم بالتشاور بين الاتحادات المعنية واللجنة المنظمة للدورة، موضحاً أنّه على سبيل المثال تقرر إقامة الجوجيتسو في أبوظبي التي تعتبر مهد هذه الرياضة، والبادل في دبي، ومنافسات كرة اليد في الشارقة، نظراً لشعبيتها هناك.

قرار إداري

واعتمدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب تسمية أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية مديراً لوفد الإمارات الرياضي بالدورة.

الصورة

وأعرب أحمد الطيب عن اعتزازه بهذه الثقة الكبيرة من اللجنة المنظمة للدورة برئاسة فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية نائب رئيس اللجنة العليا للدورة لتولي مهمة إدارة الوفد الرياضي، لاسيما وأنّ المحفل الخليجي يقام على أرض دولة الإمارات.

منتخب الجودو

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الجودو، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي قائمة منتخب الإمارات للجودو للناشئين والناشئات للسفر إلى معسكر مدينة القيروان بتونس.

وجاء اختيار منتخب (الأمل) للجودو، عقب المشاركة في دورة محمد بن حمد الشرقي الرمضانية الثالثة للفنون القتالية.

وضمت قائمة اللاعبين المشاركين في معسكر «القيروان» المقام، خلال الفترة من 12 إلى 22 أبريل الجاري، 16 لاعباً ولاعبة هم: أحمد عبد الله زرعي، ومحمد وليد النقبي (نادي خورفكان)، وحميد سعيد الشامسي، وعلي حسن المراشدة (اتحاد كلباء)، وسيف سالم الحمادي (نادي الفجيرة للفنون القتالية)، ومانع جمعة عبد الرحمن، وحمد أحمد خميس (نادي الشارقة الرياضي) ومحمد ماجد الشامسي (نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس)، وأسماء المسماري، ومهى جاسم، وشوق البلوشي، وسلمي الأنصاري، ونورة البلوشي، ومهرة اليامحي، (نادي الشارقة لرياضة المرأة) وغالية خميس وسارة الزعابي (نادي الفجيرة للفنون القتالية) بجانب الأجهزة الفنية والإدارية.

عرس رياضي

أعلن اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث قائمة لاعبي المنتخب، واختار الجهاز الفني 12 لاعباً ولاعبة للمشاركة في فئات قوارب «اوبتمست» مواليد 2010، و«ألكا 4» و«ألكا 6» والتي تتضمن 12 سباقاً، بمشاركة 48 رياضياً ورياضية، تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 18 سنة.

وضمت القائمة التي تم اختيارها على ضوء مشاركة الأندية الوطنية، وفرق الأكاديميات في السلسلة الوطنية (بطل الإمارات للشراع 2024) كلاً من خليفة الرميثي، وعبد الرحمن البحري، ومدية النيادي، وراشد النيادي، وعبد الله الزبيدي، ومروة الحمادي، وكاميليا القبيسي، ومحمد العويس، وعبد الله المرزوقي، والجازية الحمادي، ومحمد إسماعيل المرزوقي، وعلي أحمد المرزوقي.

وأكّد الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أنّ الاتحاد جاهز تماماً لتنظيم منافسات الشراع الحديث التي ستقام بالدورة، متمنياً التوفيق والسداد لسفراء رياضة الإمارات في المنتخب الوطني من أجل مواصلة التألق، وتحقيق الإنجازات في المحافل والمشاركات كافة، مشيداً بالنتائج المتميزة التي حققها أبطال الإمارات في الشراع وآخرها تصدرهم منافسات البطولة العربية السادسة عشرة في دولة الكويت.

من جانبه، أوضح زهير لباط، المدير الفني للشراع الحديث في الاتحاد، أنّ معايير اختيار لاعبي المنتخب جاءت بناءً على نتائج المشاركة في السلسلة الوطنية للشراع الحديث (بطل الإمارات 2024)، حيث أقيمت الجولة الأولى في دبي، فيما استضاف نادي الحمرية الثقافي الرياضي الجولة الثانية، وذلك حسب اللوائح والقوانين الفنية للاتحاد الإماراتي للشراع والتجديف الحديث.

الصورة

تطور وتفاؤل

أعلن الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، اختيار قائمة تضم 28 لاعباً ولاعبة، ضمن الفئتين العمريتين تحت 15 عاماً، وتحت 18 عاماً، وفي منافسات قوس مركب وقوس محدب.

وأكّد رئيس الاتحاد أنّ منتخب القوس والسهم يتطلع إلى ترك بصمة قوية في النسخة الأولى من الدورة.

وأوضح الكعبي أنّ لاعبي المنتخب استعدوا الفترة الماضية لخوض منافسات الدورة مع أنديتهم قبل الانتظام في معسكر داخلي بعد إجازة العيد.

وتوجه الكعبي بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على إدراج رياضة القوس والسهم في دورة الألعاب الخليجية للشباب، ما يعكس التطور الذي تشهده اللعبة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: «عندما يكون لدينا منتخب ناشئين، ويحظى بالمشاركة في دورة بهذا الحجم، يمنحنا هذا شعوراً بالتفاؤل لمستقبل اللعبة في الإمارات، في ظل ما تشهده اللعبة من تطور وإقبال واسعين على ممارستها في كل إمارات الدولة، ما يعني أنّ بدايتنا كانت صحيحة، والآن نجني ثمار هذا العمل الناجح».

الغولف

أعلن اللواء م عبد الله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، تواصل التحضيرات الجادة لمنتخبي الشباب والشابات للغولف.

وأكّد الهاشمي أنّ توجيهات رئيس الاتحاد، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وأعضاء مجلس الإدارة، ومتابعة سير العمل، ومتطلبات الاستضافة كافة تستهدف توفير كل متطلبات النجاح للمشاركين في الدورة الخليجية المقبلة، على الصعيدين التنظيمي والفني.

وأوضح أنّ التحضيرات انطلقت منذ يناير الماضي، وتضمنت إلى جانب برنامج التدريبات، مشاركة لاعبي ولاعبات المنتخبين في عدد من البطولات المحلية، إضافةً إلى مشاركتهم في العديد من البطولات الخليجية والعربية، والتي منحتهم المزيد من الخبرات، وتعزيز الثقة بالنفس، والتي أكّدتها النتائج المميزة التي حققها أبناؤنا وبناتنا الإماراتيون.

وأوضح أنّ منتخب الشباب يضم في صفوفه 4 لاعبين، وهو عدد اللاعبات نفسه في منتخب الشابات تحت 18 عاماً، وذلك وفق لوائح ونظام الدورة الخليجية، حيث تقوم اللجنة الفنية بالاتحاد بتنظيم ومتابعة الإشراف الفني لمنافسات الجولف في الدورة، وفقاً للائحة الاتحاد الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29dtd7vy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"